خطار بمصادرة 3 دونمات لصالح مستعمرة ” اليعازر” في بلدة الخضر

خطار بمصادرة 3 دونمات لصالح مستعمرة ” اليعازر” في بلدة الخضر

 


 



الانتهاك : اخطار بمصادرة 3 دونمات لصالح مستعمرة ‘ اليعازر’.  

موقع الانتهاك: الثغرة – بلدة الخضر / محافظة بيت لحم.

تاريخ الانتهاك: 17/12/2012م.

الجهة المعتدية: جيش الاحتلال الإسرائيلي – الإدارة المدنية لمنطقة يهودا والسامرة – المسؤول عن الأملاك الحكومية وحدة التفتيش المركزية.

الجهة المتضررة: ورثة المرحوم إبراهيم عبد الحفيظ غنيم.

 

تفاصيل الانتهاك:

 

في السابع عشر من كانون أول 2012م أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أمراً عسكرياً بمصادرة 3 دونمات من ارض ورثة المرحوم إبراهيم عبد الحفيظ غنيم، وصدر الإخطار عن ما يسمى بـ ( جيش الدفاع الإسرائيلي – الإدارة المدنية لمنطقة يهودا والسامرة – المسؤول عن الأملاك الحكومية وحدة التفتيش المركزية)، وطلب الإخطار  من مالك الأرض رفع اليد وإعادة الأراضي إلى ما كانت عليه خلال 45 يوم من تاريخه، مع العلم أن  منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان – احمد صلاح –  وجد الأمر العسكري في تاريخ 27 كانون أول 2012م عندما كان في جولة ميدانية في الأراضي التي تجاورها المستعمرات الإسرائيلية. وتقع الأرض المستهدفة في موقع  خلة أم الفحم وهي مزروعة بأشجار الزيتون والعنب.

 

ويعطي أمر المصادرة عائلة غنيم  مدة 60 يوماً لتقديم اعتراض واثبات ملكيتهم للأرض،  والهدف من أمر المصادرة كما ذكر أحد أعضاء البلدية هو توسيع مستعمرة اليعازر على حساب أراضي بلدة الخضر مع العلم أنه لوحظ في الفترة الأخيرة أن تلك المنطقة تتعرض لاعتداءات متكررة من قبل المستعمرين وخصوصاً المتطرفة الاستعمارية ناديا مطر[1] حيث تقوم مع مجموعات استعمارية بزراعة الأراضي بأشتال زيتون, ووضع كراسي خشبية في تلك الاراضي ورفع الأعلام الإسرائيلية عليها ووضع إعلانات بيع للمقاعد الخشبية.

 






 


 






[1]    ناديا مطر: وهي مستعمرة إسرائيلية  متطرفة مهاجرة إلى ‘إسرائيل’ منذ عشرين عاماً وبلجيكية الأصل، وتشغل اليوم زعيمة حركة ( جمعية النساء ذو القبعات الخضراء) في إسرائيل، وتدعو عادةً إلى قتل الفلسطينيين، وتقوم بتنظيم حملات ودعوات لزراعة الأراضي الفلسطينية ومصادرتها، وتقوم هذه المستعمرة بجولات في الولايات المتحدة في حملة لجمع التبرعات ‘المعفاة ضرائبياً’. لصندوق دعم ‘إسرائيل’ وهو صندوق يدعم ميليشيات المتطرفين.

 

 


 

 

 

 
Categories: Confiscation