مستعمرون يحرقون محصول شعير جنوب يطا

مستعمرون يحرقون محصول شعير جنوب يطا
الانتهاك: إحراق محصول شعير في التوامين – يطا.
تاريخ الانتهاك: 20/5/2012
الجهة المعتدية: مستعمرو ‘ بيت يتير ‘
الجهة المتضررة: المواطن زياد مر.
التفاصيل :
قال المواطن زياد محمد عقل مر من بلدة يطا أن مستعمرين أقدموا على إحراق محصول الشعير الذي كان يجمعه تمهيداً لدرسه في منطقة ‘ التوامين ‘ جنوب شرق يطا.
وأضاف مر في إفادته لباحث مركز أبحاث الأراضي: ‘ كنا نحصد محصول الشعير والقمح من أراضينا جنوب بلدة يطا ونجمعه في أكوام في منطقة التوامين لنقوم بدرسه، وبعد أن جمعنا كمية من الشعير وأخرى من القمح على تلة بمنطقة التوامين، تفاجئنا صباح الأحد 20/5/2012 باحتراق كومة الشعير بالكامل ‘ . وأضاف:  ‘ أن المستعمرين هم من قام بإحراق المحصول ونوجه الاتهام لمستعمري مستعمرة ‘بيت يتير’  الذين يقومون بالاعتداء علينا ومطاردتنا في أراضينا بهدف إبعادنا عنها، لذلك قاموا بإحراق المحصول بهدف الانتقام منا ‘ .
وأشار مر إلى أنهم قاموا بإبلاغ شرطة الاحتلال بما قام به المستعمرون، وان الشرطة وجيش الاحتلال حضر إلى المكان وقاموا بمعاينة الموقوع، كما قام المواطن مر بتقديم شكوى لدى شرطة الاحتلال حول ما قام به المستعمرون من إحراق لمحصول الشعير في أرضه. كما ذكر شهود عيان من خربة ‘ هريبة النبي ‘ القريبة من المكان أنهم شهدوا تحركات لجيش وشرطة الاحتلال في منطقة التوامين، ولوحظت آلية للاحتلال ترابط على التلة القريبة من موقع الحادثة . 
   
الصور 1+2 : منظر لمنطقة التوامين
كما لفت المواطن مر إلى ما يقوم به المستعمرون من اعتداءات عليهم أثناء عملهم ورعي أغنامهم في أراضيهم، وأشار إلى حادثة حصلت معهم في شهر كانون الأول الماضي حين سرق المستعمرون ( 30 ) رأسا من أغنامهم، وقال : ‘ حين كنا نرعى اغتنامنا في أراضينا خرج علينا حوالي 30 مستعمراً وجندياً من جيش الاحتلال وقاموا بمحاصرة القطيع ومصادرتها وبعد تقديم الشكوى حكمت المحكمة بإعادتها إلينا، وعندما أعيدت لنا وجدناها ناقصة 30 رأسا ‘ .
تجدر الإشارة إلى أن منطقة التوامين ذات المكان المرتفع تطل على مستعمرتي ‘ بيت يتير ‘ و’ سوسيا ‘، كما شوهدت أعمال التوسع والبناء في مستعمرة ‘سوسيا ‘ وفي الطرف الشرقي الجنوبي منها ، إذ يقوم المستعمرون بأعمال بناء لإقامة منازل استيطانية جديدة في المستعمرة. 
اعداد:
Categories: Settlers Attacks