مستعمرو ” كرمي تسور ” يجرفون أراضي المواطنين في بلدة بيت أمر

مستعمرو ” كرمي تسور ” يجرفون أراضي المواطنين في بلدة بيت أمر
 
 
الانتهاك: تجريف أراضي المواطنين في خلة الكتلة – بيت أمر
تاريخ الانتهاك: 2/4/2012
الجهة المعتدية: أمن مستعمرة كرمي تسور.
الجهة المتضررة: مواطنو بيت أمر.
 
التفاصيل:
أقدم ‘ أمن مستعمرة كرمي تسور ‘ في الثاني من نيسان 2012  على تجريف أراضي المواطنين في ‘ خلة الكتلة ‘ القريبة من المستعمرة بهدف إقامة شارع يربط المستعمرة بشارع الجدار الذي يحيط بها. أفاد المواطن احمد أبو هاشم بأنه تمكن من الوصول إلى أطراف المستعمرة وشاهد جرافة للاحتلال تقوم باقتلاع أشجار عنب ولوزيات وتجريف لأراضي المواطنين الواقعة داخل الجدار المحيط بالمستعمرة. وأشار إلى أن هذه الأراضي تعود ملكيتها لكل من:
 
1-    ربحي عوض، ويملك حوالي 5 دونمات.
2-     محمد عبد الله زعاقيق، ويملك 8 دونمات.
3-    احمد مطلق العبيد، ويملك 12 دونماً.
 
وأوضح أن الجرافة قد اقتلعت بعض الأشجار في هذه الأراضي، كما وضعت أكوام من الأتربة في الأراضي بهدف مد الطريق المنوي إقامته ‘ بالبيسكورس ‘ على حساب أراضي المواطنين، حيث يبلغ طول الطريق المنوي إقامته نحو (100م) ولا يزال العمل جارياً فيه، كما شوهد إقامة أرضيات من الاسمنت المسلح في أراضي المواطنين بهدف إقامة منازل استيطانية جديدة في الطرف الشمالي للمستعمرة. 
 

 
 
 
وعن كيفية وصول المواطنين إلى أراضيهم خلف جدار المستعمرة، أوضح أبو هاشم أن سلطات الاحتلال تقوم في بعض الأحيان وفي مواسم معينه بإصدار تصاريح للوصول إلى أراضيهم، إلا أن المواطنين يواجهون اعتداءات المستعمرين في حال تمكنوا من الوصول إلى أراضيهم رغم حيازتهم للتصاريح. وأشار إلى قيام المستعمرين بالاعتداء على المزارعين أثناء جنيهم لورق وثمار العنب في أراضيهم، فضلاً عن عدم تمكن المواطنين من الاعتناء بأرضهم جراء إحاطتها بالأسلاك الشائكة التي تلف المستعمرة ومنع الوصول إليها بحرية.
 
 

  
 
 
 
 
 
اعداد:
 
 
 
 
Categories: Settlers Attacks