اخطار بوقف البناء في منزل عائلة الفواغرة في قرية واد رحال

اخطار بوقف البناء في منزل عائلة الفواغرة في قرية واد رحال
الانتهاك : اخطار بوقف البناء لمنزل.
الموقع: قرية واد رحال.
التاريخ:  10/03/2012.
الجهة المعتدية: دائر التنظيم والبناء الإسرائيلية.
الجهة المتضررة: عبد اسماعيل عيسى فواغرة.
 
تفاصيل الانتهاك:
 
في 10 آذار 2012 وجدت الأسرة إخطاراً بوقف البناء في موقع بعيد عن المنزل (بحيث تم رؤية ذلك من خلال الكاميرا الموجودة حول المنزل) مع العلم بأن البناء جاهز ومسكون من قبل الأسرة منذ 5 أشهر، حيث كلف البناء الأسرة مبلغ وقيمته 160,000 شيكل تقريباً، والبناء هو عبارة عن طابق واحد تبلغ مساحته 184م2 على ارض مساحتها 1199م2 , وبني الجدار بجانب المسكن لذلك قامت قوات الاحتلال بتهديده بالهدم عملت الأسرة على تقديم اعتراض إلى المحافظة بالإضافة إلى مؤسسة سانت ايف، كما أن الأسرة بدأت بالإجراءات المطلوبة للدفاع عن القضية, بحيث عملت حصر ارث كبداية للإجراءات المطلوبة.
تعيش عائلة فواغرة حالة من القلق والخوف والترقب على مصير مجهول ينتظرهم ، وتخشى العائلة فقدان مسكنها وخاصة بعد أن وضعت كل ما تملك فيه لتسكن وتستقر فيه.
 
 
الرقم
اسم المالك
عدد أفراد الأسرة
منهم أطفال دون سن 18
1
عبد إسماعيل عيسى فواغرة
5
3
 
 
نبذة عن قرية واد رحال:
قريةواديرحال،هيإحدىقرىمحافظةبيتلحم،وتقعإلىالجنوبمنمدينةبيتلحم، يحدهامنالشرقبلدةجناتة،ومنالشمال، بلدةالخضر،ومنالغربقريةواديالنيص،ومنالجنوبقريةجورةالشمعة. 
 
كلمة وادي رحال نسبة إلى واد مجاور, ويعود تاريخ تأسيس القرية الى عام 1890م , ويعود سكان اصل اهل القرية الى حارة الفواغرة في بيت لحم، يوجد في القرية 3 مساجد : مسجد الامام الشافعي , مسجد ثبرة, ومسجد وادي رحال.
 
السكان:
تبين من  التعداد العام للسكان والمساكن الذي نفذه الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني عام 2007, ان عدد سكان وادي رحال بلغ 1,419 نسمة.
 
 
 
 

اعداد:

مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders