الإحتلال يهدم مسكناً في الصُوانه ويُشرد أباً وطفله

الإحتلال يهدم مسكناً في الصُوانه ويُشرد أباً وطفله
 في يوم الإثنين الموافق 13.02.2012 توجهت جرافة بلدية الإحتلال إلى حي الصُوانه، تُرافقها قوات كبيره من الشُرطه الخاصه وحرس الحدود ، حيثُ شرعت بهدم مسكن يعود للمواطن أحمد محمد ناصر البُغدادي  (34) عام ، والذي تًبلُغ مساحته المنزل 85 مترمربع والمُكون من غرفتين نوم وصاله ومنافعهم . والذي يسكن بِه المواطن أحمد (مُطَلَق) وولدهُ الوحيد طاهر (3) سنوات .
 
 

 
ويقول أحمد البُغدادي: لقد بُني المنزل قبل 17 عام ، أي في العام 1995 ولكنني سكنته قبل أربع سنوات (2008) والذي كان يُستخدم قبل ذلك كحظيره للأغنام ولتربية الدجاج. حيث قُمتُ بتنظيفه وإتخذتُهُ كمأوى. بعدها قامت البلديه بتصوير المسكن أكثر من مره ، ثُم وجهت لي البلديه إنذار بِالهدم بِحجة البناء ون ترخيص، وتم عرض الأمر على المحكمه التي حكمت بتغريمي 200 الف شيقل ، كل شهر 500 شيقل ,وأي تأخير يُقابل بـ سجن 5 أيام . بعدها تقدمت من خلال المُهندس يوسف عويسات لطلب رُخصة بناء ، لكن الطلب قوبل بالرفض من قِبل البلديه والسبب أن هذه الأرض يُحظر البناء فيها . وبعد قرار المحكمه تم توجيه إنذاران بالهدم ، على الرُغم من صُدور أمر المحكمه .وتابع القضيه المُحامي مُهند جباره .
 

 
ويًضيف قائلاً: لكن اليوم عند الساعه 09:00 صباحاً وبدون سابق إنذار حضرت قوات كبيره من القوات الخاصه وحرس الحدود والخياله ،وقاموا بإغلاق المنطقه من كافة الجِهات ، وطلبوا منا الخروج من المسكن . وكان معهم عُمال أثيوبيون حيث قاموا بِإخراج بعض الأثاث من المنزل قبل أن تقوم جرافه جنزير بهدم المنزل بصوره كُليه . والآن ليس لي ولطفلي مأوى نسكُنه, فبيتُنا قد هُدم . وخسائري تُقدر بحوالي 450 ألف شيقل ، عدا عن تكالف اُجرة الهدم التي سأتكبدُها .
 
 
 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Demolition