هدم أربعة منشآت وإخطار منزلاً آخر بالهدم في خربة أمر الخير في بلدة يطا – محافظة الخليل

هدم أربعة منشآت وإخطار منزلاً آخر بالهدم في خربة أمر الخير في بلدة يطا – محافظة الخليل

 

الانتهاك: هدم منزل وخيمة ودورة مياه ومتنزه وتخريب شبكة الكهرباء في الخربة وتهديد منزلاً بالهدم.

الموقع: خربة أم الخير – شرق بلدة يطا – محافظة الخليل.

تاريخ الانتهاك: 9 أيلول 2011.

الجهة المعتدية: جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الجهة المتضررة: عائلة الهذالين البدوية.

 

تفاصيل الانتهاك:

 

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً من الصفيح ودورة مياه وجرفت خيمة لمواطنين من عرب الهذالين في خربة أم الخير شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل. فقد حاصرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الخربة صبيحة (9/9/2011 )، وشرعت بهدم منشآت المواطنين دون إنذار مسبق. وأفاد المواطنون المتضررون أن جرافات الاحتلال دمرت منشآتهم على ما بداخلها من أدوات منزلية وأغطية وأعلاف المواشي .

 






 


 






 


 






 


 

يوضح الجدول التالي أسماء أصحاب المنشآت التي تم هدمها، ومعلومات عنها :-

 
















































الرقم

الاسم

عدد المنشآت

المساحة م2

أفراد الأسرة

عدد الأطفال

طبيعة المنشأة

سنة البناء

1

سالم محمد الهذالين

1

50

12

6

منزل من الصفيح

2008

2

الحاجة خضرة الهذالين

1

20

19

6

خيمة من الشادر

2008

3

نوال الهذالين

1

8

8

4

دورة مياه من الطوب

2008

المجموع

3

78

39

16

 

 

المصدر: بحث ميداني مباشر- فريق قسم مراقبة الانتهاكات الإسرائيلية – مركز أبحاث الأراضي.

 

جدير بالذكر أن جرافات الاحتلال ولدى تدميرها منشآت المواطنين قد عملت على تخريب متنزه لأطفال الهذالين، كما قامت الجرافات باقتلاع وتخريب شبكة الكهرباء التي تضيء منازل المواطنين عبر الطاقة الشمسية.






 


 






 


 

وفي سياق متصل سلمت سلطات الاحتلال المواطن محمد خليل الهذالين إخطاراً يقضي بوقف العمل والبناء في منزله المكون من غرفتين ومبني من الطوب ومسقوف بالشادر .






 


 






 


 

وطالب الإخطار المواطن الهذالين بالتوقف فوراً عن العمل في منزله تحت حجة عدم الترخيص ، وحدد تاريخ ( 22/9/2011 ) موعداً لانعقاد جلسة محكمة الاحتلال في مستعمرة ‘ بيت ايل ‘ للنظر في هدم وإرجاع المكان إلى طبيعته – حسب الإخطار . وتبلغ مساحة منزل الهذالين حوالي (60 ) متراً مربعاً، وقد أُنشأ في العام 2009 ليأوي أسرة مكونة من تسعة أفراد ، من بينهم أربعة أطفال.

 

وقد استنكر المواطنون ما قامت به سلطات الاحتلال من تخريب وتدمير و/أو إخطار لمنشآتهم، فيما طالبت الحاجة خضرة الهذالين بمد يد العون لهؤلاء المواطنين الذين يتعرضون لشتى أنواع الاعتداءات من مستعمري مستعمرة ‘ كرمئيل ‘ المقامة على أراضيهم والتي لا يفصلها عن منازل المواطنين سوى الأسلاك الشائكة.  وقالت ‘ إن سلطات الاحتلال تهدف من كل هذا إلى إجبارهم على مغادرة أراضيهم لتسهل السيطرة لصالح مستعمرة ‘كرمئيل’ التي تنهش أراضيهم من كل جانب ‘ . وأضافت ‘ أطالب الجهات المعنية بتوفير أدنى الاحتياجات لنا ولجيراننا المتضررين واقلها توفير دورة مياه بعد هدم دورة المياه التي يستخدمها نحو عشرين فرداً من أبناء عشيرتها ‘ .

 

للمزيد حول اعتداءات سلطات الاحتلال على مواطني خربة أم الخير، يرجى مراجعة التقارير السابقة لمركز أبحاث الأراضي على الروابط التالية :




 


 



 

Categories: Demolition