سلطات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف قرية نحالين بمزيد من الاوامر العسكرية لمصادرة الاراضي

سلطات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف قرية نحالين بمزيد من الاوامر العسكرية لمصادرة الاراضي

 


 


سلم المسؤول عن الاملاك الحكومية في الادارة المدنية الاسرائيلية أهالي قرية نحالين الفلسطينية جنوب غرب مدينة بيت لحم في الثامن من شهر اذار من العام 2010 أوامر عسكرية جديدة تقضي باعطاء الحق لتقديم اعتراض على وجوب اخلاء و رفع اليد عن قطع من الاراضي في القرية و اعادة الوضع الى ما كان عليه خلال ثلاثة أيام من تاريخ استلام الاخطار بحجة أنها أملاك حكومية. و تحمل الاوامر العسكرية الجديدة الارقام 26/05 و 36/05. و فيما يلي تفصيل لمساحات الاراضي التي يتوجب اخلائها بحسب الاوامر العسكرية الاسرائيلية الصادرة:-

 




















جدول رقم 1: الاوامر العسكرية الاسرائيلية الصادرة في قرية نحالين

رقم الامر العسكري

الاراضي الفلسطينية المهددة بالاخلاء و المصادرة في قرية نحالين (دونم)


1.9


9.5

المجموع

11.4

المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية – أريج 2010

    









 

 

و تتوسط قطع الاراضي المهددة بالاخلاء و المصادرة مستوطنتي جفاعوت و بيتار عيليت الاسرائيليتين الواقعتين في تجمع غوش عتصيون الاستيطاني غرب مدينة بيت لحم.  هذا و كان أهالي قرية نحالين قد تسلموا اوامر الاخلاء لاول مرة في الحادي و العشرين من شهر اذار من العام 2005 و تم اعطائهم مهلة 45 يوما أيضا للاعتراض على الاوامر العسكرية. و هذه ليست المرة الاولى التي تتعرض فيها قرية نحالين لمثل هذه المصادرات حيث في اعوام سابقة تسلم أهالي القرية الكثير من الاوامر التي طالت مئات الدونمات من أراضيهم الزراعية.

 

و يتهدد خطر المصادرة أراضي قرية نحالين و القرى الفلسطينية المجاورة مثل واد فوكين و بتير و حوسان و الجبعة و خلة البلوطة و خلة عفانة و خلة بيت سكاريا حيث أن مخطط جدار العزل العنصري الاسرائيلي الذي نشرته وزارة الدفاع الاسرائيلية على صفحتها الالكترونية في الثلاثين من شهر نيسان من العام 2007 سوف يعمل على عزل منطقة الريف الغربي في محافظة بيت لحم عن سائر المراكز الحيوية و المستشفيات و المدارس في الجزء الشرقي من المحافظة و ضمها الى اسرائيل. و تضم منطقة الريف الغربي أحد عشر مستوطنة اسرائيلية يقطنها ما يزيد عن 52000 مستوطن و ثمانية تجمعات فلسطينية يقطنها ما يزيد عن 20000 مواطن فلسطيني.    

 

ضم الكتل الاستيطانية الكبرى إلى إسرائيل

 

تسعى اسرائيل و بشكل منفرد الى ضم الكتل الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية مثل مجمع مستوطنات غوش عتصيون, مجمع مستوطنات ‘معاليه ادوميم’, مجمع مستوطنات ‘ارئييل’ و مجمع مستوطنات ‘جفعات زئيف’ و ذلك بمصادرة الاراضي التي تقوم عليها هذه الكتل الاستيطانية و ضمها إلى إسرائيل من خلال مخطط جدار العزل العنصري باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من دولة إسرائيل و «قرار جيد لأمنها ومكانتها السياسية واقتصادها وديموغرافية الشعب اليهودي في ‘أراضي إسرائيل» كما صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون عند لقائه الرئيس الأمريكي جورج بوش في الحادي عشر من شهر نيسان عام 2005 مبينا . و ما أن يتم الانتهاء من تنفيذ مخطط جدار العزل و المزمع الانتهاء منه في العام 2012, سوف تتمكن إسرائيل من ضم الكتل الاستيطانية الكبرى.

 

لمزيد من التفاصيل عن قرية نحالين و الاوامر العسكرية الاسرائيلية الصادرة فيها, انقر الرابط التالي


 


 


Categories: Confiscation