إخطارات بوقف العمل والبناء في 4 منازل فلسطينية في قريتي التواني والكرمل

إخطارات بوقف العمل والبناء في 4 منازل فلسطينية في قريتي التواني والكرمل

 


 


سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إخطارات ‘ وقف العمل والبناء ‘ في أربعة منازل شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل. وجاء تسليم الإخطارات في الأول من شباط 2010، حيث سلمت إخطارات بوقف العمل في ثلاث منازل في قرية الكرمل، وإخطار بهدم منزلاً في قرية التواني شرق بلدة يطا، والحجة هي ذاتها … حجة عدم الترخيص بسبب مع العلم أن الاحتلال لا يمنح التراخيص للبناء في المناطق المصنفة C حسب اتفاق أوسلو .

 

وأفاد المواطن حافظ الهريني من قرية الكرمل لباحث مركز أبحاث الأراضي بأن  سلطات الاحتلال سلمت ذويه إخطاراً لهدم منزله، وحسب ما أفاد به الهريني فان سلطات الاحتلال كانت قد سلمته قبل حوالي الشهرين إخطاراً وقف العمل في المنزل ، وعادت مطلع هذا الشهر وسلمته الإخطار الثاني بهدم المنزل بحجة عدم الترخيص ايضا.

 









( صورة
1: منزل المواطن حافظ الهريني )

 

 

وأضاف الهريني أن سلطات الاحتلال أوضحت لذويه انه سيتم هدم المنزل في غضون مدة لا تتجاوز العشرة أيام . وتبلغ مساحة منزل الهريني (200م2 ) ومبني من الباطون المسلح وهو قيد الإنشاء ، ويعيل الهريني أسرة مكونة من 8 أفراد 6 منهم أطفال.

 

كما سلمت سلطات الاحتلال إخطارات تقضي بوقف العمل في ثلاثة منازل في قرية الكرمل ، وحددت الإخطارات تاريخ 25/2/2010 ، موعد لمراجعة محكمة الاحتلال في مستعمرة ‘ بيت ايل ‘ ، كما ادعى الإخطار انه ‘  بإمكان أصحاب المنازل المخطرة تقديم طلب للحصول على تراخيص للبناء ، إلا أن هذا الطلب لا يضمن منح رخصه بناء لصاحب المنزل ‘ ، لكن في الحقيقة لا تمنح سلطات الاحتلال أي تراخيص للمباني والمنشآت الفلسطينية في المناطق المصنفة C وترخيص هذه المنازل أشبه بالمستحيل.  

 

وتعود ملكية المنازل الثلاثة في قرية الكرمل لكل من :

 
















































الرقم

الاسم

عدد المساكن

المساحة م2

عدد أفراد الأسرة

عدد الأطفال

سنة الإنشاء

صورة

1

 

اشرف حسن رزق الشامسطي

2

220

7

4

2006



2

 

حاتم حسن رزق الشامسطي

2

250

7

5

2006



3

 

امير محمد حماد الشامسطي

1

120

4

2

2007



المجموع

5

590

18

11

 

 

 

 

مصير مجهول يتهدد هذه الأسر:

 

18  فرداً منهم 11 طفلاً باتوا يعيشون حياتهم في قلق وخوف من مستقبل ومصير مجهول ينتظرهم بعد أن هددهم  الاحتلال بهدم منازلهم التي تأويهم وتشعرهم بالأمان، فلا أمان طالما الاحتلال فوق هذه الأرض فيهددها بالمصادرة ويخطر منازلها بالهدم.  هذا وقد استغرب السيد حسن الشامسطي والد ‘ اشرف وحاتم ‘ – والذي تسلم الإخطارات – قرارات الاحتلال بإيقاف العمل في بيوت أولاده، وأشار إلى الخسائر التي سيتكبدها أبنائه إذا ما أقدمت سلطات الاحتلال على هدم هذه البيوت، وأضاف أن بناء هذان البيتان كلفا أبنائه مئات آلاف الشواقل.

 

قرية الكرمل :

 

تقع قرية الكرمل شرق بلدة يطا ، وتبعد عنها حوالي 4 كم ،ويبلغ عدد سكان الكرمل حوالي أربعة آلاف نسمة، يديرها مجلس قروي، وبها شبكة هواتف وكهرباء ، ويحدها الشارع الاستيطاني رقم ‘ 60 ‘ من الجهة الشرقية . 

 






 

 


 

 

 
Categories: Demolition