مستعمرون يضرمون النار في خيمة مواطن من سوسيا جنوب يطا – محافظة الخليل

مستعمرون يضرمون النار في خيمة مواطن من سوسيا  جنوب يطا – محافظة الخليل
 

الانتهاك : اضرام النار في خيمة سكنية يسكنها 12 فرداً.

الموقع: خربة سوسيا – جنوب يطا / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: مستعمري سوسيا الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن جهاد محمد احمد النواجعة.

 

تفاصيل الانتهاك:

 

نجت عائلة المواطن جهاد محمد احمد النواجعة من الموت جراء إقدام المستعمرين على إضرام النار في خيمة سكنهم بمنطقة سوسيا جنوب بلدة يطا بمحافظة الخليل . وأفاد محمد النواجعة – والد جهاد – أن نجله وعائلته المكونة من اثني عشر فرداً استفاقوا ليلة (9/9/2011 ) على اشتعال النيران في خيمتهم، حيث أتت النار على الشادر الذي يغطي الحجارة التي تلف الخيمة. ووجه النواجعة أصابع الاتهام إلى مستعمري مستعمرة ‘ سوسيا ‘ المقامة على أراضي العائلة، وقال ‘ لقد شاهدنا المستعمرين يحملون لوكسات الإضاءة ويوجهونها باتجاه خيمة ابني ليشاهدوا ماذا حل بعائلة ابني جراء إحراق خيمتهم ‘.

 







 







 






 

الصور 1-5 : آثار إحراق الخيمة

 

وفسر النواجعة عملية إحراق الخيمة بأنها تمت عبر إحراق إطار قديم ودحرجته باتجاه خيمة نجله، ما أدى إلى اشتعال النار في الخيمة، علماً أن النيران أتت على ما بداخل الخيمة من أغراض منزلية وأغطية .  وأشار إلى قيام جيران نجله بالإسراع في إطفاء النار من خلال استعمال مياه صهريج كان متوقفاً بجوار الخيمة . وقال أن شرطة الاحتلال وخبير مسح الأثر حضروا إلى المكان ووعدت بفتح تحقيق في الحادث، وتابعوا البحث عن خطوات المستعمرين من الخيمة وحتى مستعمرة ‘سوسيا’ ، لكنه لم يصدر أي معلومات عن هذا التحقيق .

 

جدير بالذكر أن المواطن جهاد النواجعة قد أقام هذه الخيمة في العام 2009 ، لتأوي أسرته المكونة من 12 فرداً ، ستة منهم أطفالاً، وتقدر مساحة الخيمة المقامة على سلسلة حجرية وطين بحوالي العشرين متراً .وكان مستعمرون قد أضرموا النار في خيمة تقطنها مواطنة في منطقة سوسيا نهاية العام الماضي ، للمزيد يرجى مراجعة تقرير مركز أبحاث الأراضي على الرابط التالي :


 



 

 

 
Categories: Israeli Violations