إخطارات بوقف العمل في مسكنين غرب بلدة إذنا / محافظة الخليل

إخطارات بوقف العمل في مسكنين  غرب بلدة إذنا / محافظة الخليل

 

الانتهاك: إخطارين بوقف العمل في منزلين
تاريخ الانتهاك: 5/3/2014
الموقع: خلة إبراهيم – بلدة إذنا / محافظة الخليل.
الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.
الجهة المتضررة: المواطنان وسام وصايل اسليمية.

التفاصيل :

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 5/3/2014 إخطارين بوقف العمل والبناء ، بحجة عدم الترخيص، في مسكنين ببلدة إذنا غرب الخليل. وأفاد المواطن وسام اسليمية ( 28 عاماً) لباحث مركز أبحاث الأراضي (( بأن دورية تابعة لجيش الاحتلال برفقة مركبة تابعة للإدارة المدنية قد حضرت إلى مسكنه ومسكن ابن عمه، وسلمتهم إخطارات وقف العمل بعد أن طلبت منهم إحضار الهويات الشخصية لتعبئة معلومات الإخطار)).

وأشار اسليمية أن مسكنه مستخدماً، وقد تلقى الإخطار في اليوم الأول من انتقاله إليه هو وأفراد أسرته، في حين لا يزال العمل جارياً في إنشاء مسكن ابن عمه. وطالبت الإخطارات بالتوقف فوراً عن أعمال البناء، وحددت تاريخ ( 24/4/2014 ) موعداً لانعقاد جلسة ما يسمى بلجنة التفتيش المركزية في مستعمرة " بيت ايل " للنظر في " هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة.

تجدر الإشارة إلى أن هذين المسكنين يقعان في منطقة " خلة إبراهيم " غرب بلدة إذنا، ويعمل المواطنين اسليمية على إعداد الوثائق اللازمة للتقدم باعتراض على قرار الاحتلال بإيقاف العمل في مسكنيهما. ويوضح الجدول التالي أسماء المواطنين المتضررين ومعلومات عنهم: 

الرقم

الاسم

أفراد الأسرة

الأطفال

مساحة البناء م2

حالة البناء

سنة البناء

الإخطار

الصورة

1

وسام جبريل اسليمية

4

2

120

مسكون حديثا

2010

A

1

2

صايل محفوظ اسليمية

4

2

130

قيد الإنشاء

2014

N.A

2

المصدر: بحث ميداني مباشر – قسم مراقبة وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية – مركز أبحاث الأراضي 2013م.

نبذة عن بلدة إذنا[1]:

تقع بلدة اذنا على بعد 18 كم من مدينة الخليل، وتبلغ مساحتها الإجمالية 26,152 دونما منها 2653 دونم عبارة عن مساحة مسطح بناء للقرية. هذا وبلغ عدد سكان البلدة 19,012 نسمة حتى عام 2007م.

صادر الاحتلال من أراضيها لصالح الجدار العنصري 107 دونماً والتي دمرت تحت مساره، كما عزل خلفه 3,511 دونماً. هذا وإن الطريق الالتفافية رقم 35 والبالغ طولها على أراضي بلدة إذنا (4,674م) نهبت من أراضي بلدة إذنا 467 دونماً.

[1] المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية في مركز أبحاث الأراضي.

 

 

اعداد: مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Demolition