بلدية القدس تعتدي على ملعب طلابي وتقوم بتجريفه تمهيداً لوضع يدها عليه

بلدية القدس تعتدي على ملعب طلابي وتقوم بتجريفه تمهيداً لوضع يدها عليه
    
أقدمت طواقم بلدية الاحتلال في القدس برفقة موظفي سلطة الطبيعة وبحماية من الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية  ترافقهم جرافة على تجريف ملعب بمساحة 3.5 دونم , واقتلاع وتجريف أكثر من 25 شجرة زيتون كانت مزروعة في محيط الملعب, وتعود ملكيته  للكلية الإبراهيمية  في حي الصوانة بمدينة القدس. والذي يفصل بين مبنى الكلية والأراضي التي تنوي حكومة الاحتلال إقامة الحديقة التوراتية فوقها.
 

 
 

  
صورة 2+3 :  الجامعة العبرية والأراضي التي ستقام عليها الحديقة
 

 
وفي زيارة ميدانية لباحث مركز أبحاث الأراضي للموقع ،  أفاد عبد السلام أبو رميلة نائب رئيس الكلية بالتالي: ‘ في الساعة الخامسة والنصف صباحاً حضرت جرافة ومعها سيارات شرطة وقوات خاصة, وبدءوا بإحاطة الموقع، وبدأت الجرافة بشق طريق نحو الملعب, ثم باشرت بإزالة الشبك الذي يمتد على مدار الملعب بدون سابق إنذار وبدون سبب . فتوجهت إلى المكان على الفور, وكان في الموقع مفتش البلدية, ومدير سلطة الطبيعة ‘أفيتار كوهين’ وقلت لهم ماذا تفعلون؟ فأجابني مفتش البلدية أن الملعب غير قانوني لأنه مُقام على أرض البلدية, ومعنا قرار من تاريخ 31 آب 2011 , فأخبرته أننا لم نتسلم قرار أو بلاغ عن هذا الموضوع , وقمت بالاتصال بالمحامي نهاد رشيد وأخبرته عما يحصل, وطلبت من مفتش البلدية ومدير سلطة الطبيعة أن يتحدثوا مع المحامي عبر الهاتف فرفضوا.’
 
ويضيف الأستاذ عبد السلام : ‘ في عام 2004 قامت البلدية بإزالة الشبك من حول الملعب بدون سبب, فقمنا بإعادته ووضعنا حارس, وعادوا مرة أًخرى لكن في الليل, وكان قائد الحملة ‘افيتار كوهين’ مسؤول مؤسسة الطبيعة ومعه 30 مستوطن من مستوطنة ‘عوفر’ , وعندما شاهدهم الحارس ابلغنا الشرطة التي حضرت للموقع وقت وصولهم, فلم يستطيعوا إزالة الشبك. وقتها قمنا بتقديم شكوى للمحكمة العليا ضد وزير السياحة وسلطة الطبيعة لأنهم يقفون وراء ما حصل من اعتداء, إضافة إلى محاولتهم مصادرة الأرض وضمها لباقي الأراضي التي تمت مصادرتها، وبعد 4 شهور أصدرت المحكمة قرارها لصالح الكلية الإبراهيمية ومنذ ذلك الوقت لم يقتربوا منها ولم يحتكوا فينا. وفي شهر آب 2008 , أي قبل 4 شهور, حضر موظف من البلدية وأعلمنا أننا نستخدم الأرض بغير حق, فقام المحامي نهاد رشيد بعرض الوثائق التي تثبت ملكيتنا للأرض وتم إنهاء الموضوع. واليوم تفاجئ ونحن نرى جرافات الاحتلال تداهم الملعب الذي يعد ملعب للطلاب وملعباً لأهل الحي . فبدلاً من أن يتم تجهيز الملاعب للمدارس وللحي , يقومون بإزالتها ومصادرتها .
 
 
 
 
اعداد:
 
 
 
 
 
 
 
Categories: Demolition