مستعمرون يقطعون 20 شجرة زيتون في الشويهية

مستعمرون يقطعون 20 شجرة زيتون في  الشويهية

الانتهاك : تقطيع 20شجرة زيتون بعمر 35 عام.

تاريخ الانتهاك :13/1/2014.

الموقع : الشويهية – شرق يطا

الجهة المتضررة : مواطنون من عائلة العمور .

التفاصيل:

أقدم مستعمرون ، بتاريخ 13/1/2014 ، على قص وتقطيع (20 ) شجرة زيتون معمرة في منطقة  الشويهية, شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل. وأفاد المواطن إبراهيم سليمان العمور ( 47 عاماً ) وهو أحد المتضررين ، بأنه تلقى اتصالاً من رئيس مجلس قروي التواني القريبة من المنطقة ليخبره بقيام مستعمرين بالاعتداء على أشجار الزيتون في أراضيه وأراضي أقاربه. وأشار العمور إلى أن رئيس المجلس القروي قام بإخبار المتضامنين الأجانب المقيمين في قرية التواني لاطلاعهم على الاعتداء على أشجار الزيتون ، فيما قاموا بالاتصال بشرطة الاحتلال لإخبارها بذلك.

 

 

 

الصور 1-6 : آثار الاعتداء على أشجار الزيتون في الشويهية

كما حضرت إلى مكان الاعتداء قوة من شرطة وجيش الاحتلال وبرفقة قصاصي الأثر ، وقاموا بمعاينة الموقع والاطلاع على حجم الضرر الذي لحق بالأشجار ،والتقاط صور للأشجار المعتدى عليها. كما طلبت شرطة الاحتلال من المواطنين المتضررين التوجه إلى مركزها في مستعمرة " كريات أربع " للتقدم بشكوى حول الاعتداء . تجدر الإشارة إلى أن الحقل المعتدى عليه يقع بمحاذاة الشارع " 317 " والذي يسلكه المستعمرون والواصل بين المستعمرات المقامة على أراضي محافظة الخليل، وتطل عليه من الشرق البؤرة الاستعمارية " أفيجال " والتي تبعد عنه حوالي ( 1 كم ) وتطل عليه من الجهة الشرقية الشمالية مستعمرة " معون " وتبعد عنه حوالي ( 1,3 كم ). وقد بدت آثار الاعتداء على الأشجار واضحة ، وقد استخدم المستعمرون المناشير والأيدي لقص وتكسير أغصان الأشجار المعتدى عليها. ويوضح الجدول أسماء المزارعين مالكي الأشجار المعتدى عليها وأعدادها:

الرقم

اسم المزارع

أعداد الأشجار

1

إبراهيم سليمان جبر العمور

5

2

حيدر علي العمور

9

3

إسماعيل محمد العمور

3

4

نافز محمد العمور

3

تجدر الإشارة إلى أن أعمار الأشجار المعتدى عليها يبلغ ( 35 عاماً ) ، وقد تعرضت منطقة الشويهية والمناطق القريبة منها كوادي معين وقرية التواني والحمرا للعديد من اعتداءات المستعمرين على حقول المواطنين المزروعة بأشجار الزيتون.

اعداد: مركز أبحاث الاراضي – القدس  

Categories: Settlements