خط شعارات تحريضية على جدران المنطقة الصناعية في دير شرف وعلى طول الشارع الرئيس طولكرم – نابلس

خط شعارات تحريضية على جدران المنطقة الصناعية في دير شرف وعلى طول الشارع الرئيس طولكرم – نابلس

 

 

الانتهاك: مستعمرو " دفع الثمن" يخطون شعارات تحريضية على جدران المنطقة الصناعية وعلى طول الشارع الرئيس طولكرم – نابلس.
الموقع: المنطقة الصناعية دير شرف / محافظة نابلس.
تاريخ الانتهاك: 23 تشرين الثاني 2013م.
 
تفاصيل الانتهاك:
 
في ساعات الفجر الأولى من يوم السبت 23 تشرين الثاني 2013م، أقدمت مجموعة متطرفة من المستعمرين المتطرفين ممن يطلقون على أنفسهم عصابة " دفع الثمن" على خط شعارات تحريضية على مدخل المنطقة الصناعية في قرية دير شرف. وتتضمن تلك الشعارات نجمة داوود السداسية، بالإضافة إلى شعار دفع الثمن على مدخل المنطقة الصناعية في دير شرف شمال مدينة نابلس (13)كم.
 

 

 

صورة 1+2: الشعارات العنصرية في بلدة دير شرف

 
كما أقدم مستعمرو " دفع الثمن" على رسم علم دولة الاحتلال على الصخور واليافطات الإعلانية على طول الطريق الرابط ما بين مدينة نابلس ومدينة طولكرم، في مؤشر على تنامي الروح العدائية عند هؤلاء المستعمرين، بالإضافة إلى أن عملهم هذا ينصب في إطار استفزاز المواطنين الفلسطينيين المارين عبر الطريق.
 
 
 
يذكر أن هناك تنامي حقيقي لدور عصابات" دفع الثمن" في الأراضي الفلسطينية، حيث أن عمليات التخريب التي يقوم بها المستعمرون تتمثل في حرق مركبات خصوصية، وإحراق منازل، وتقطيع أشجار بالإضافة إلى مداهمة التجمعات الريفية وإحراق دور العبادة المسيحية منها والإسلامية. ويشار إلى أن سلطات الاحتلال على علم واطلاع بتحركات تلك العصابات، ورغم هذا فإن الاحتلال لا يحرك ساكناً في لجم اعتداءات المستعمرين، بل على العكس يوفر كامل الحماية والمساندة لهم، لدرجة أن جميع المعطيات تشير إلى ازدياد وتنامي في عمليات الاعتداءات، يوماً بعد يوم … وعاماً بعد عام دون أي رادع يحد من تحركاتهم، بل على العكس فان جميع المؤشرات تشير إلى أن هؤلاء المستعمرين بدءوا بتشكيل مجموعات وينظمون أنفسهم بشكل يشبه المليشيات المسلحة، بهدف ضرب الوجود الفلسطيني والحد من إرادة المزارع الفلسطيني.
 
تعريف بقرية دير شرف
 
تقع قرية دير شرف على بعد 7كم الجهة الشمالية الغربية من مدينة رام الله، ويحدها من الشمال قرية برقة ورامين، ومن الغرب قرية بيت ليد، ومن الشرق قريتي الناقورة وسبسطية، ومن الجنوب قريتي قوصين وكفر قدوم. يبلغ عدد سكانها 2460 نسمة حتى عام 2007م. وتبلغ مساحة القرية الإجمالية 7745 دونماً منها 403 دونم عبارة عن مسطح بناء للقرية. نهبت المستعمرات الإسرائيلية من أراضي القرية 265 دونماً، حيث تقع على جزء من أراضي القرية مستعمرة " شفي شمرون" والتي تأسست عام 1977م وصادرت من أراضي القرية 265 دونماً ويقطنها 604 مستعمراً. كما نهبت الطرق الالتفافية رقم 60 و رقم 557 أكثر من (823) دونماً .
 
هذا وتصنف أراضي القرية حسب اتفاق أوسلو إلى مناطق (B و C) حيث تشكل مناطق B (20%) بينما المناطق المصنفة C تشكل المساحة الأكبر وهي خاضعة للسيطرة الكاملة للاحتلال الإسرائيلية تشكل نسبة ( 80%) ونوضح هنا المساحات بالدونم:
 
– مناطق مصنفة B (1,540) دونم.
مناطق مصنفة C ( 6,206) دونم.
 




 مصدرة المعلومات حول قرية دير شرف: وحدة نظم المعلومات الجغرافية – قسم مراقبة الانتهاكات الإسرائيلية – مركز أبحاث الأراضي.
 
 
 
 
 
 
 
 

 

Categories: Israeli Violations