مستعمرون يحرقون سيارات وأراض زراعية في تل الرميدة بالخليل

مستعمرون يحرقون سيارات وأراض زراعية في تل الرميدة بالخليل

 


 

 

الانتهاك: حرق 15 شجرة لوزيات وسيارتين .

الجهة المعتدية: مستعمرو البؤر الاستعمارية في مدينة الخليل.

الجهة المتضررة: عائلة أبو هيكل.

تاريخ الانتهاك: الأول من تموز 2010 .

 






 

 

أقدم مستعمرون من البؤر الاستعمارية في الخليل على إحراق أشجار وأراض زراعية وسيارات لمواطنين في تل الرميدة وسط مدينة الخليل. أفادت المربية فريال أبو هيكل أن النيران اشتعلت في قطعة ارض تملكها عائلتها وذلك يوم الخميس الأول من تموز 2010، وأشارت بإصبع الاتهام إلى المستعمرين في البؤرة القريبة من أراضيها .

 






 


 

 






















 

صورة 2+3 : آثار إحراق قطعة الأرض

 

 

وأشارت أبو هيكل أن جنود الاحتلال وقفوا موقف المتفرج ولم يسمحوا لسيارات الإطفاء بالوصول إلى الحريق، فيما سارعت وأسرتها إلى الحد من وصول النيران إلى بيتها الملاصق للأراضي المحترقة.  يشار هنا أن النيران اندلعت في قطعة ارض تقدر بنحو خمس دونمات، كانت سلطات الاحتلال قد عملت على تسييجها بالأسلاك الشائكة ومنعت عائلة أبو هيكل من الدخول إليها أو الاعتناء بأشجارها، حيث أتت النيران على حوالي 15 شجرة من أشجار اللوزيات في قطعة الأرض.

 

ولدى زيارة باحث مركز أبحاث الأراضي للموقع، شاهد مجموعة من المستعمرين يحرسهم بضعة جنود من جيش الاحتلال يؤدون طقوساً دينية في قطعة الأرض، حيث أوضحت أبو هيكل أن هذه المجموعة من المستعمرين يقتحمون الأرض في كل يوم أربعاء ويقيمون طقوسهم الدينية فيها.

 

كما احرق المستعمرون سيارتين لمواطنين من سكان تل الرميدة، حيث تعود إحداهما للمواطن يحيى أبو زينة، أما الثانية فتعود للمواطنة هناء أبو هيكل، واتت النيران على السيارتين بالكامل.

 








 


 

 

وأوضحت والدة هناء أبو هيكل أن المستعمرين هم من قاموا بحرق سيارة ابنتها وجارهم، مستندة بذلك على شهادة أصحاب البسطات الذين يحرسون بسطاتهم ليلاً في تل الرميدة، حيث أوضح الشهود أن مستعمرين يرتدون الملابس الدينية الخاصة باليهود هاجموا السيارتين وأشعلوا النيران فيهما.

 

وأوضحت والدة هناء أن هذه هي السيارة الثانية التي يحرقها المستعمرون لابنتها، وأشارت أن سيارة لابنها كانت قد أحرقت كذلك في وقت سابق. جدير بالذكر أن المستعمرين في مدينة الخليل قد صعدوا من اعتداءاتهم على المواطنين في المدينة، وظهر أسلوب إحراق ممتلكات المواطنين بشكل واضح في الآونة الأخيرة، خاصة بعد تهديد المستعمرين بإحراق مدينة الخليل في أعقاب اشتعال النيران في أطراف مقبرة يهودية في المدينة.

 

 

 


 
Categories: Israeli Violations