الاحتلال يهدم بئر ومنزل قيد الإنشاء في الفوار جنوب الخليل

الاحتلال يهدم بئر ومنزل قيد الإنشاء في الفوار جنوب الخليل

 


 




  • الانتهاك : هدم بئر ومنزل قيد الإنشاء


  • تاريخ الانتهاك : 06/02/2013م.


  • الموقع : كتف العمايرة – مخيم الفوار


  • الجهة المعتدية: جيش الاحتلال والإدارة المدنية


  • الجهة المتضررة: المواطن خليل العزة

الانتهاك:

 

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 06/02/2013 م، بئر مياه ومنزلاً قيد الإنشاء يملكهما المواطن خليل أحمد حسين العزة في منطقة ‘ كتف العمايرة ‘ قرب مخيم الفوار جنوب الخليل. و أوضح العزة أن قوة من جيش الاحتلال برفقة حفار قامت بهدم البئر المليء بالمياه وتدمير الأعمدة التي أقامها من أجل بناء منزل لأسرته على سطح البئر. وأشار إلى أن سلطات الاحتلال كانت قد وجهت له إخطاراً بوقف العمل والبناء في هذه المنشآت بتاريخ (17/07/2012 م) , ثم عاودت ووجهت إخطار بالهدم صدر في تاريخ ( 21/08/2012 م)، إلا أن العزة أوضح انه كان يعاني من مرض اضطره لدخول المستشفى وإجراء عملية جراحية حينها، ونظراً لانشغاله في متابعة وضعه الصحي لم يتسنى له التقدم بطلب الترخيص أو الاعتراض على قرارات الاحتلال.

 








 

الصورة A  : إخطار وقف العمل

 








 

الصورة B  : إخطار الهدم

 

وبالنظر إلى المنشآت التي تم هدمها فهي كالتالي :

 



  1. بئر المياه : يتسع ل ( 125 م3 ) من المياه وقد أنشأ في العام 2008م ، ليروي نحو ( 1,6 ) دونماً من الأراضي المزروعة بالزيتون واللوز وبعض الخضروات .


  2. المنزل : هو عبارة عن أعمدة ( عدد 12 ) وأرضية من الاسمنت بجوار البئر وعلى سطحه ، كان المواطن العزة ينوي إقامته للتوسيع على أسرته المكونة من ( 10 ) أفراد من بينهم ( 5 ) أطفال وقد باشر العمل فيه في العام 2008 م أيضاً، وكان ينوي إقامة منزل بمساحة ( 95 م2) . 







 







 

الصور 1-4 : آثار هدم منشآت المواطن العزة

 

تجدر الإشارة إلى أن جرافة الاحتلال وفي أثناء هدمها للبئر وللمنزل قامت بتجريف جزءاً من أراضي المواطن العزة تقدر بحوالي ( 50م2 ) لاستخدام الأتربة في طمر البئر، كما اقتلعت 3 شجرات زيتون بعمر (عامين ) وشجرتي لوز بعمر ( عامين ) أيضاً .

 







 







 


الصور 5-8 : آثار تجريف أراضي العزة واقتلاع الأشجار

 

 

 


 
Categories: Demolition