مستعمرون يشقون طريق زراعي ويعدمون 50 دالية عنب في بلدة الخضر

مستعمرون يشقون طريق زراعي ويعدمون 50 دالية عنب في بلدة الخضر

 



الانتهاك: شق طريق بين أراضي المواطنين وتدمير كروم العنب.

هدف الانتهاك: ربط مستعمرة اليعازر بعريش تم بنائه على الأراضي الزراعية للقيام بطقوسهم واحتفالاتهم الدينية.

موقع الانتهاك: خلة الفحم – بلدة الخضر/ محافظة بيت لحم.

التاريخ: 22/01/2013م.

الجهة المعتدية: مستعمرو اليعازر.

الجهة المتضررة: المواطنين أحمد عبد السلام صلاح, صالح عبد السلام صلاح.

 

الانتهاك:

 

في 22 كانون ثاني 2013م أقدمت مجموعة من المستعمرين اليهود بشق طريق ترابي بواسطة جرافة إسرائيلية وذلك لربط مستعمرة اليعازر بعريش تم بنائه على أراضي المواطنين في موقع خلة الفحم من أراضي بلدة الخضر، وذلك لتأدية طقوسهم واحتفالاتهم الدينية فيها، مما أدى إلى إعدام 50 دالية عنب, حيث تبلغ مساحة الأرض المستهدفة 10 دونمات وهي مزروعة بالكرمة ‘ العنب’.

 

وجدير ذكره بأن العريش أقيم قديماً، وأقدم أصحاب الأرض على تقديم اعتراض الى الادارة المدنية في عصيون عندما أقدم المستعمرون على بناء العريشة في أرضهم  إلا أنه تم رفض الاعتراض وبقيت العريشة على أرضهم، حيث يتردد عليها باستمرار أعضاء ما يسمى بجمعية النساء ذو القبعات الخضراء وهي جمعية أسستها الاستعمارية المتطرفة ناديا مطر[1] ليقيموا حفلاتهم فيها، وتدعوهم إلى مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية لصالح الاحتلال الاستعماري.

 

هذا وأقدم أصحاب الأراضي على تقديم شكوى ضد المستعمرين الذين نفذوا شق الطريق الزراعي للإدارة المدنية الإسرائيلية في عصيون, وذلك خوفاً من مصادرة ما تبقى لهم من ارض. وأفاد المواطن خالد صالح لباحث مركز أبحاث الأراضي: ( بأن من يعمل على شق الطريق واقتلاع الأشجار هي المتطرفة نادية مطر وهي من تقوم بجميع أعمال التخريب والتدمير والتجريف للأراضي في قرية الخضر بهدف الاستيلاء عيلها وتوسيع المستعمرات الإسرائيلية).

 








 








 


الصور 1-4 : شق الطريق واثار اعتداءات المستعمرين

 






 

صورة 5: العريشة الموجودة في الأرض الزراعية

                                                                               

 







[1] ناديا مطر: وهي مستعمرة إسرائيلية  متطرفة مهاجرة إلى ‘إسرائيل’ منذ عشرين عاماً وبلجيكية الأصل، وتشغل اليوم زعيمة حركة ( جمعية النساء ذو القبعات الخضراء) في إسرائيل، وتدعو عادةً إلى قتل الفلسطينيين، وتقوم بتنظيم حملات ودعوات لزراعة الأراضي الفلسطينية ومصادرتها، وتقوم هذه المستعمرة بجولات في الولايات المتحدة في حملة لجمع التبرعات ‘المعفاة ضرائبياً’. لصندوق دعم ‘إسرائيل’ وهو صندوق يدعم ميليشيات المتطرفين.

 

 

 

Categories: Agriculture