مستعمرون يحرقون سيارة ويخطون شعارات في “خلة الشبك ” شرق بيت أمر”

مستعمرون يحرقون سيارة ويخطون شعارات في “خلة الشبك ” شرق بيت أمر”

 


مراقبة الانتهاك : إحراق سيارة وخط شعارات

تاريخ الانتهاك : 1/1/2013

الموقع : خلة الشبك – بيت أمر / محافظة الخليل

الجهة المعتدية : المستعمرون

الجهة المتضررة : المواطن سهيل بريغيث

 

التفاصيل :

 

اقدم مستعمرون، فجر الثلاثاء 1/1/2013 ، على إحراق سيارة وخط شعارات باللغة العبرية في منطقة ‘ خلة الشبك ‘ شرق بلدة بيت امر . وافاد المواطن سهيل محمد حسين بريغيث ، لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي ‘ عند الساعة الواحدة ليلاً استيقظت على صوت انفجار أمام منزلي، فنظرت من نوافذ المنزل فاذا بالنيران تشتعل في سيارتي والجرار الزراعي،  فخرجت من المنزل وأخذت أستنجد باخواني ليساهموا في اطفاء النيران، حيث أتت النيران على السيارة بالكامل، وكانت تشتعل أيضا في اطارات الجرار الزراعي ، فعملنا على اطفاء الجرار فقط ‘ .

 








 







 

الصور 1-3 : السيارة التي تم احراقها

 








 







 

الصور 4-6 : شعارات خطها المستعمرون في المكان

 

واضاف بريغيث أنه شاهد شعارات باللغة العبرية قد خطت في المكان، وقام بالاتصال بالارتباط الفلسطيني والشرطة الفلسطينية لابلاغها بالحادث ، كما اتصل ببلدية بيت أمر التي حضرت ليلاً الى المكان واطلعت على الأضرار التي لحقت به . وأشار أنه اتصل بضابط في الارتباط الاسرائيلي ويدعى ‘ شادي ‘ الذي بعث بقوة شرطية الى المكان لمعاينة الموقع ، حيث استمعت الشرطة الاسرائيلية من بريغيث عن ما حدث، وسجلت شكوى في المكان، مفادها ان المستعمرين قاموا باحراق السيارة والجرارا الزراعي، كما تقدم بشكوى أخرى لدى مؤسسة ‘ بتسيلم ‘.

 

وبالنظر الى السيارة التي أتت النيران عليها بالكامل فهي من نوع تويوتا يستخدمها المواطن بريغيث للتنقل والاستخدامات الزراعية . وأوضح بريغيث أنه قد تعرض بتاريخ 9/11/2011 الى اعتداء مماثل، حيث أقدم المستعمرون على احراق 3 سيارات يملكها، وكان حينها قد تقدم بشكوى لدى شرطة الاحتلال لكنة لم يتسلم الى اليوم أية ردود .

وأشار الى مستعمرين من التجمع الاستعماري ‘ كفار عتصيون ‘ هم من ينفذون هذه الاعتداءات عليه وعلى ممتلكاته لارغامه على الرحيل عن أرضه، خاصة بعد أن قام برسم العلم الفلسطيني من ثمار العنب، حيث تعمد المستعمرون على رسم ‘ النجمة الاسرائيلية ‘ على نفس الطاولة التي عرض عليها العلم الفلسطيني المصنوع من ثمار العنب .

 

 


 

 
Categories: Israeli Violations