مستعمرون يهود يعتدون على مساكن قرية المنشية

مستعمرون يهود يعتدون على مساكن قرية المنشية

 


 


الانتهاك : محاولة المستوطنون حرق بيت وكتابة شعارات على جدار بيت آخر.

الموقع: قرية المنشية / محافظة بيت لحم.

التاريخ: 12/11/2012.

الجهة المعتدية: المستعمرون اليهود.

الجهة المتضررة: احمد يونس ابو دية, احمد علي مناع جرادات.

 

تفاصيل الانتهاك:

 

في 12 تشرين ثاني 2012 هاجم المستعمرون قرية المنشية وهاجموا مساكن المواطنين: مسكن المواطن احمد علي مناع جرادات استهدفه المستعمرون  في الساعة الثالثة فجراً، حيث سمع أحد أفراد الأسرة صوت خارج البيت وعند فتحه الباب رأى سيارة للمستعمرين ولكنهم هربوا حين فتح الباب وحاول احد أفراد الأسرة اللحاق بهم ولم يستطع, وبعدها وجد صاحب البيت 3 عبوات بنزين على نافذة بيته, واتضح بأن المستعمرين كانوا ينوون اشعال حريق بالمنزل لولا إرادة الله وثم استيقاظ احد أفراد الأسرة، وفي اليوم الثاني من الاعتداء حضرت الشرطة الإسرائيلية للتحقيق في الموضوع وأخذت العبوات الحارقة. ونتيجة لهذا الاعتداء ورد من احد افراد الاسرة ( يعني احنا بطلنا نعرف انام منيح ) بحيث هذا الاعتداء   ادخل الرعب والخوف للأطفال والكبار, وخوف من تكرار مثل هذا الاعتداء من قبل المستوطنون . وحسب ما ورد من اهل القرية انه يهدف المستوطنون الى تكرار مثل هذه الاعتداءات لتهجير سكان القرية من بيوتهم ليحلوا للمستعمرين الاستيلاء على أراضيهم وممتلكاتهم.

 

مسكن المواطن احمد يونس أبودية: قامت مجموعة من المستوطنين بالاعتداء على مسكنه وكتابة شعارات معادية باللغة العبرية على الجدران الامامية للمنزل كمحاولة للاستفزاز الاسرة . الجدول التالي يوضح مايلي:

 






















الاسم

افراد الاسرة

الاطفال

نوع الاعتداء

رقم الصورة

احمد علي مناع جرادات

13

5

محاولة حرق المسكن


احمد يونس ابو دية

7

0

كتابة شعارات على جدران المسكن


المصدر: بحث ميداني مباشر – قسم مراقبة الانتهاكات الإسرائيلية – مركز أبحاث الأراضي، تشرين ثاني 2012.



لمحة تاريخية:

 

ﻗﺮﻳﺔ اﻟﻤﻨﺸﻴﺔ، هي إﺣﺪى ﻗﺮى ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺑﻴﺖ ﻟﺤﻢ، وﺗﻘﻊ إﻟﻰ اﻟﺠﻨﻮب ﻣﻦ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺑﻴﺖ ﻟﺤﻢ، ﻳﺤﺪها ﻣﻦ اﻟﺸﺮق ﺑﻠﺪة ﺗﻘﻮع، وﻣﻦ اﻟﺸﻤﺎل ﻗﺮﻳﺔ اﻟﻤﻌﺼﺮة، وﻣﻦ اﻟﻐﺮب ﻗﺮﻳﺘﺎ ﻣﺮاح ﻣﻌﻼ وأم ﺳﻠﻤﻮﻧﺔ، وﻣﻦ اﻟﺠﻨﻮب ﻗﺮﻳﺔ ﻣﺮاح رﺑﺎح. قام بتسمية القرية بهذا الاسم (المنشية) مختار القرية عام 1950 م, وهو اول من بنى في هذه المنطقة , وكان يمثل ﻋﺸﻴﺮة اﻟﻌﺒﻴﺎت ﻓﻲ هذه اﻟﻤﻨﻄﻘﺔ. ﻳﻌﻮد ﺗﺎرﻳﺦ ﻗﺮﻳﺔ اﻟﻤﻨﺸﻴﺔ إﻟﻰﻋﺎم 1950 م، وﻳﻌﻮد أﺻﻞ ﺳﻜﺎن ﻗﺮﻳﺔ اﻟﻤﻨﺸﻴﺔ إﻟﻰ ﻋﺸﻴﺮة اﻟﻌﺒﻴﺎت وهي ﻣﻦ ﻋﺸﺎﺋﺮ اﻟﺘﻌﺎﻣﺮة، وآل ﻃﻘﺎﻃﻘﺔ ﻣﻦ ﺑﻠﺪة ﺑﻴﺖ ﻓﺠﺎر.

 

اﻟﺴﻜﺎن

 

بلغ عدد سكان قرية المنشية 433 نسمة خلال العام 2007 حسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

 

 


     
Categories: Israeli Violations