مستعمرون يعتدون على مسن جنوب يطا ويصيبونه بجراح في محافظة الخليل

مستعمرون يعتدون على مسن جنوب يطا ويصيبونه بجراح في محافظة الخليل

 


 

الانتهاك : اعتداء مستعمرين على مسن جنوب يطا / محافظة الخليل.

تاريخ الانتهاك : 27/8/2012.

الجهة المعتدية : مستعمرين من مستعمرة افيجال.

الجهة المتضررة : المواطن إسماعيل إبراهيم العدرة ( 65 عاماً).

 

التفاصيل:

 

أقدم 4 مستعمرين بتاريخ 27/8/2012  على الاعتداء على المواطن إسماعيل إبراهيم العدرة (65) عاماً من خربة ‘ بير العد ‘ شرق بلدة يطا. وأفاد العدرة  لباحث مركز أبحاث الأراضي، بالتالي: ‘ كنت أنا وابني نرعى أغنامنا في أراضينا قرب خربة بير العد، وعند الساعة الخامسة مساءاً شاهدت سيارة للمستعمرين تتوجه نحو مستعمرة افيجال، ونزل منها شخصان واستقلوا سيارة صغيرة أخرى، ثم توجهوا باتجاهي، وعندما وصلوني نزل من السيارة مستعمريْن ملثميْن بيد احدهم عصا وبقي فيها اثنين غير ملثمين في السيارة، وعندما وصل إلي الملثمين قاموا بضربي على رأسي بالعصا وقام آخر بضربي على بطني على جنبي وأشهر سكيناً وحاول طعني بها ‘ .

 







 







 

الصور 1-3 : المواطن العدرة على سرير الشفاء

 

وأضاف: ‘ بعد أن قاما بضربي وقعت على الأرض وفقدت الوعي  فاتصل ابني بالمدعو عيزرا – من حركة التعايش الإسرائيلية – فقام عيزرا بالاتصال مع الجيش وحضر إلى المكان عربات للجيش ومعهم سيارة إسعاف وقامت سيارة الإسعاف بنقلي وتسليمي لسيارة إسعاف فلسطينية ليتم نقلي الى مستشفى الخليل الحكومي ‘ .

 

ويشكو المواطن العدرة من جروح في الرأس وبعض الرضوض في منطقة الكتف والجنب الأيسر، ولا يزال يرقد على سرير الشفاء. وفي إجابته عن سؤالنا هل يعرف المستعمرين الذين ضربوه، أجاب: ‘ أن من قام بنقل المستعمرين الملثمين شخصين يدعيان افيدان والعاد وهما من بقيا في السيارة وكانت وجوههم مكشوفة وأنا اعرفهم جيداً ‘. وأوضح انه سيتقدم بشكوى لدى شرطة الاحتلال حول هذا الاعتداء، ولخص الهدف من قيام المستعمرين بالاعتداء عليه بـ ‘ إجباري على الرحيل عن ارضي ‘ .

 

 


 
Categories: Israeli Violations