الاحتلال يلاحق تطوير الأراضي الزراعية الفلسطينية في المناطق المصنفة ج

الاحتلال يلاحق تطوير الأراضي الزراعية الفلسطينية في المناطق المصنفة ج

 


 

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في 16/07/2012 موقع ( القانوب)- بلدة سعير شرق محافظة الخليل، وسلمت مواطنين إخطارات بهدم بئرين زراعيين تعود ملكيتهما لأسرة الشقيقين: باسم و عمر خليل عبد ربه الشلالدة، والثاني للمواطن شاهر نعيم عبد الحميد الشلالدة 

 







 

صورة رقم 1& 2: أوامر هدم الابار في بلدة سعير

 

ويبلغ حجم البئر الأول 80م3 ويروي 10 دونم مزروعة بـ 210 شتلة مثمرة وينتفع من هذه الأراضي والبئر 20 فرداً أكثر من نصفهم أطفال. هذا ويبلغ حجم البئر الثاني 44م3 ويروي 5 دونمات مزروعة بـ 185 شتلة مثمرة، وينتفع من الأراضي والبئر 9 أفراد.

 






 

خارطة رقم 1: بلدة سعير

 

 

جدير بالذكر أن البئرين المهددين بالهدم تم إنشائهما ضمن برنامج ( تحسين مستوى المعيشة في الأراضي الفلسطينية المحتلة) التمويل من الممثلية الهولندية في فلسطين وبإدارة الإغاثة الزراعية والمنفذ من قبل مركز أبحاث الأراضي.

 

هذا واستنكر مركز أبحاث الأراضي الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، معتبراً أن الهجمة الاحتلالية الشرسة الحالية تهدف إلى تفريغ الأراضي من أصحابها من خلال الضغط المتواصل على الأراضي التي يتم استصلاحها خاصةً في المناطق المصنفة C ، وطالب كافة المؤسسات الحقوقية العمل الجاد لحماية الأراضي الفلسطينية من غول الاستيطان والاحتلال.  



 








 

الآبار المهددة بالهدم – سعير / الخليل

 

Categories: Demolition