تهديدات وشعارات مُسيئة على جدران الكنيسة المعمدانية في القدس

تهديدات وشعارات مُسيئة على جدران الكنيسة المعمدانية في  القدس
في 20 شباط 2012 أقدم مُتطرفون يهود على كتب شعارات استفزازية ومُعادية للديانة المسيحية على جدران الكنيسة المعمدانية في القدس الغربية، وذلك تحت شعار ‘دفع الثمن’  وهي مجموعة إرهابية من المُتطرفين اليهود الذين يعتدون على المُقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة وعلى الممتلكات الفلسطينية عامة في كافة مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة.
 
حيث قاموا بكتابة شعارات مُسيئة وإهانات تمس بالسيد المسيح ومريم العذراء، إضافة إلى تهديد المسيحيين من خلال ما كتبوه ‘ سنصلبكم ..الموت للمسيحية’. كما قاموا بثقب عجلات 3 سيارات كانت تقف على مدخل الكنيسة، وأيضاً لم تسلم من الكتابات العُنصرية ضد المسيحيين، وهذا ثاني اعتداء على كنائس المسيحية في القدس، ففي 7 شباط قامت نفس المجموعة التي تُطلق على نفسها شعار ‘دفع الثمن’ بكتابة شعارات مُسيئة ضد المسيحيين على جدران دير وادي الصليب، وهي نفسها التي قامت أيضاً بالاعتداء على مسجد النبي عُكاشة ومقبرة مأمن الله في القدس المحتلة.
 
ووصفت بطريركية اللاتين الحدث بأنه إرهابي وأنه يمس بالديانة المسيحية، لما حملته الشعارات من كراهية وتحريض وحقد ضد المسيحية وكنائسها. وطالبت الجهات المسؤولة بفتح تحقيق بهذا الاعتداء بحق الكنيسة، ومعرفة الفاعلين. وتُهاجم هذه العصابات ما تبقى من أملاك فلسطينية في القدس الغربية المُحتلة عام 1948 وتعتدي عليها بالكتابات وإشعال النيران كما فعلوا بمسجد عُكاشة، إضافة إلى الاعتداءات على المواطنين العرب وممتلكاتهم .
 
وفي كُل اعتداء على المُقدسات، تعلن الشُرطة بأنها ستُلاحق الفاعلين، لكنها تقوم بصرف النظر عن الموضوع، والتستر على الفاعلين.  ولو أن كنيساً يهودياً تعرض لمثل هذه الاعتداءات لكان الأمر مُختلفاً، واتهموا العرب بِالديباجة المعهودة ‘ مُعاداة السامية ‘!!!
 
 
 
 
اعداد:
 
 
 
 
 
 
Categories: Settlers Attacks