إخطارات بهدم بركس وبئر مياه في قرية البيرة جنوب الخليل

إخطارات  بهدم بركس وبئر مياه في قرية البيرة جنوب الخليل
 

الانتهاك: إخطار بهدم بركس وبئر مياه.

تاريخ الانتهاك: 12/4/2011

الموقع:البيرة – دورا –الخليل.

الجهة المعتدية: التنظيم الإسرائيلي.

الجهة المتضررة:  المواطن ياسر سالم العواودة.

 

 






 

تفاصيل الانتهاك : 

 

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إخطاراً نهائياً يقضي بهدم بركس وبئر مياه تعود ملكيته للمواطن ياسر سالم العواودة من قرية البيرة جنوب غرب بلدة دورا بمحافظة الخليل. وأفاد العواودة في حديثه لباحث مركز أبحاث الأراضي بأن جيش الاحتلال والإدارة المدنية التابعة له قد داهمت القرية يوم 12/4/2011، وسلمته إخطاراً بهدم البركس وبئر المياه.

 







 

الصور A + B الإخطارات

 

وجاء في الإخطار الذي يحمل الرقم ( 306716 ) بأن ‘ على المالك هدم وإرجاع المكان إلى طبيعته خلال مدة أسبوع  ‘، وانه سيتحمل نفقات الهدم في حال عدم انصياعه لأمر سلطات الاحتلال، كما تذرع الإخطار بحجة عدم الترخيص لتنفيذ عملية الهدم. وكان المواطن العواودة قد تسلم إخطاراً سابقاً من سلطات الاحتلال، حيث تسلم إخطاراً بعنوان ‘ وقف العمل والبناء ‘ في تاريخ ( 4/1/2011 )، وحمل الرقم ( 147438 ). يشار هنا أن مساحة البركس تبلغ (350 م2 ) وكان العواودة قد أنشأه في العام 2008 ، حيث يعمل على تربية الدواجن والعجول فيه، ويعد كمصدر دخل لأسرته البالغة 10 أفراد منهم 5 أطفال دون سن الثامنة عشرة.

 

 






 


 

 

في حين يبلغ حجم البئر ( 250م3 ) وقد انشأ في العام 2000 ، لري مساحة حوالي 3 دونمات من الأراضي الزراعية، فيما استعمله لاحقاً لسقي الدواجن والعجول التي يعمل على تربيتها في البركس.

 






 


 

 

وفور تسلم العواودة أمر الهدم شرع بهدم البركس بيديه، حيث باشر بإزالة ألواح الزينكو من البركس، كما يعمل على تأمين مأوى للعجول التي كان البركس يأويها، خشية من إقدام سلطات الاحتلال على هدم البركس على ما بداخله من عجول وأغراض. 

 

 







 

الصور (3+4 ) عمال يقومون بهدم البركس

 

كما استنكر العواودة إقدام سلطات الاحتلال على إخطاره بهدم البركس والبئر، وتساءل عن فحوى قرار الاحتلال الذي يتمثل في محاربة المواطن الفلسطيني في قوت عياله.

 

 


 

 
Categories: Demolition