تحت ذريعة الأمن, جيش الاحتلال يفجر مسكن عائلة الأسير “محمد أبو شاهين ” في مخيم قلنديا

تحت ذريعة الأمن, جيش الاحتلال يفجر مسكن عائلة الأسير “محمد أبو شاهين ” في مخيم قلنديا

 

في ساعات الفجر الأولى من يوم الاثنين الموافق 16 تشرين ثاني 2015م اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة وجيش الاحتلال مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، حيث قامت بتفجير مسكن عائلة الأسير "محمد أبو شاهين" في داخل المخيم، تحت ذريعة "الأمن". وأفاد أحد سُكان المخيم لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي: "  في حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، اقتحمت قوات كبيرة من جيش وشرطة الإحتلال مدخل المخيم من جهة الحاجز العسكري الذي يفصل المخيم عن مدينة القدس المحتلة، وقامت بمحاصرة جميع مداخله وعزله عن باقي الأحياء القريبة. وتُقدر عدد القوات بأكثر من 1000 شرطي متوجهين إلى مسكن عائلة الأسير محمد أبو شاهين لهدمه. وسرعان ما أنتفض المخيم ضد قوات الاحتلال، رافضين هدم المسكن، حيث جرى اشتباك مُسلح بين قوات الإحتلال ومقاومين من داخل المُخيم في محاولة لصد اقتحام المُخيم والدفاع عن سُكانه، الأمر ألذي أدى إلى استشهاد شابين من المخيم نتيجة إطلاق النار عليهم من قوات الاحتلال، والشهداء هم : الشهيد ليث أشرف مناصرة الشوعاني، والشهيد أحمد أبو العيش.

ثم قامت قوات الاحتلال باقتحام مسكن عائلة الأسير" محمد أبو شاهين " المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي بهدف هدمه، وتم إخلاءنا من الحي بأكمله من السُكان المقيمين فيه والذي يصل عددنا إلى حوالي 200 فرداً ما بين رجال ونساء وأطفال، وتم نقلنا إلى ملعب المُخيم ونحن مُحاطين بعدد كبير من قوات الاحتلال. وأبقونا في ساحة الملعب إلى أن سمعنا صوت دوي انفجار، حيث قاموا بتفجير مسكن الأسير "محمد أبو شاهين". "

المسكن يقع في مبنى مكون من ثلاثة طوابق، والعائلة تقيم في الطابق الأخير والذي تبلغ مساحته 100 مترمربع، والذي تقيم فيه العائلة التي يبلغ عدد أفرادها 3 أفراد.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Demolition