هدم بركة مياه للمرة الثانية على التوالي في حي البقعة – محافظة الخليل

هدم بركة مياه للمرة الثانية على التوالي  في حي  البقعة – محافظة الخليل

 


الانتهاك : تدمير وطمر بركة مياه.

الموقع : البقعة شرق الخليل.

تاريخ الانتهاك : 17/11/2011

الجهة المعتدية : سلطات الاحتلال.

الجهة المتضررة : المواطن بدوي عريف الرجبي.

 

التفاصيل :

 

هدمت سلطات الاحتلال  صباح الخميس 17 تشرين ثاني 2011 بركة مياه زراعية في منطقة البقعة شرق مدينة الخليل.حيث داهمت قوات الاحتلال برفقة باجر وجرافتين وسيارة شحن منطقة  البقعة وشرعت بهدم بركة مياه تعود ملكيتها للمواطن بدوي عريف الرجبي. ولم تكتفي سلطات الاحتلال بهدم البركة بل عملت على إحضار الأتربة وطمرها بالكامل، علماً أن الاحتلال كان قد هدم البركة في أيلول 2009، وكان الرجبي قد عمل على إعادة ترميمها بهدف تجميع مياه شتاء هذا العام لري نحو عشرين دونماً من الخضروات والعنب.  وقد أتت المياه المتسربة من البركة على كروم العنب في المكان، ما أدى إلى إلحاق الضرر بها .

 







 







 

الصور 1-4 : جرافات الاحتلال تدمر وتطمر البركة

 






 


 

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال تستهدف منطقة البقعة بشكل واضح ، حيث تقوم بمصادرة شبكات الري وتخريب المزروعات، وتدمر برك المياه وتوقف العمل في مشاريع استصلاح الأراضي في حين تتربع مستعمرتي ‘ خارصينا وكريات اربع ‘ على الطرف الغربي من أراضي البقعة، حيث تشهد هاتين المستعمرتين توسعاً ملحوظاً على أراضي المواطنين هناك.

 

للمزيد من المعلومات حول الانتهاكات الإسرائيلية ضد منطقة البقعة في عام 2011، يمكنكم مراجعة التقارير السابقة وهي على الروابط التالية:


 


 

 


 

 




 

 
Categories: Demolition