مستعمرو كرمئيل يستهدفون طابون خبز في أم الخير

مستعمرو كرمئيل يستهدفون طابون خبز في أم الخير

الانتهاك : اعتداء على طابون خبز.

الموقع : خربة أم الخير – يطا- محافظة الخليل.

الجهة المعتدية : مستعمرو " كرمئيل ".

الجهة المتضررة : 40 مواطناً من عائلة الهذالين.

التفاصيل:

في إطار اعتداءات المستعمرين على المواطنين في خربة أم الخير شرق يطا ، وبعد الاستيلاء على أراضيهم وهدم منازلهم ، صعد مستعمرو مستعمرة " كرمئيل " من اعتداءاتهم هذه المرة لتصل إلى طابون العائلة في الخربة. فعلى مقربة من بيوت المواطنين ومنذ عشرات السنين أقامت عائلة المواطن سليمان الهذالين طابوناً للخبز ليعيل نحو ( 40 فرداً ) ،إلا أن هذا الطابون قد أصبح هدفاً لاعتداءات المستعمرين ويشنون هجماتهم عليه وعلى المواطنين المنتفعين منه.

 

الصور 1-3 : طابون الخبز المهدد

ويتذرع المستعمرون بأن دخان الطابون يضايقهم وهم في منارلهم في المستعمرة ، فما كان منهم إلا أن تقدموا بشكوى لشرطة الاحتلال حول دخان الطابون، وبعد مداولات – وحسب ما أفاد به سليمان الهذالين – أصدرت المحكمة قراراً بعدم هدم الطابون. لكن المستعمرون لم يرق لهم ذلك ، فقاموا بسكب المياه على الطابون لإطفائه ، كما قاموا برشق ربات البيوت بالحجارة لدى توجههن للخبز فيه، وهاجموا الخربة ومنازل المواطنين بحجة تضررهم من دخانه. وقد حضر إلى مكان الطابون العديد من قادة جيش الاحتلال للإطلاع على الموضوع ، بعد أن قام المستعمرون بالاتصال بهم للشكوى من دخان الطابون.

وأوضح المواطنون أن المستعمرين يتذرعون بحجج واهية للوصول إلى هدم الطابون والتضييق على المواطنين في حياتهم اليومية لإجبارهم على الرحيل عن أراضيهم ، خاصة وأن مستعمرة " كرمئيل" استولت على جبل كامل في العام 2013 من أراضي المواطنين في خربة أم الخير. للاطلاع على اعتداءات المستعمرين وسلطات الاحتلال على مواطني خربة أم الخير وأراضيهم وممتلكاتهم يرجى مراجعة تقارير مركز أبحاث الأراضي على الروابط التالية:

اعداد: مركز أبحاث الاراضي – القدس  

Categories: Israeli Violations