مستعمرو كرمي تسور يعتدون على اراضي المواطنين شمال حلحول

مستعمرو كرمي تسور يعتدون على اراضي المواطنين شمال حلحول

 


 

الانتهاك : تخريب سلاسل حجرية وتكسير اشجار زيتون

تاريخ الانتهاك : 13/3/2013 م

الموقع : وادي الأمير –شمال حلحول

الجهة المعتدية : مستعمرو ‘ كرمي تسور ‘

الجهة المتضررة : المواطن عبد الله عقل .

 

التفاصيل :

 

أقدم مستعمرون من مستعمرة ‘ كرمي تسور ‘ على الاعتداء على أراضي المواطن عبد الله محمود عقل في منطقة وادي الأمير شمال بلدة حلحول .  وأفاد عقل ، لباحث مركز أبحاث الأراضي ، بان المستعمرون أقدموا على تخريب سلاسل حجرية تحيط بأرضهم، كما قاموا بتكسير أغصان بعض أشجار الزيتون الواقعة خلف جدار المستعمرة.

 

وقال ‘ بتاريخ 13/3/2013 م, شاهد أشقائي مجموعة من المستعمرين يقومون يتخريب السلسلة الحجرية التي تحيط بأرضنا، فقاموا بإخبار الارتباط الفلسطيني والإسرائيلي بالحادثة ، فحضرت الشرطة الإسرائيلية إلى المكان وشاهدت الاعتداء ، ثم تقدمنا بشكوى لدى شرطة الاحتلال حول اعتداء المستعمرين على أراضينا ‘ .

وأضاف عقل بأنهم يملكون قطعة أرض مساحتها ( 2 دونم ) تقع داخل سياج المستعمرة ، حيث عمل المستعمرون على اقتطاعها ما أدى إلى بقاءها خلف الجدار، ويقوم عقل وذويه بالدخول إلى هذه القطعة عبر التنسيق مع الارتباط الفلسطيني، ويقوم جنود الاحتلال- في حال السماح لهم بدخول أراضيهم –  بمرافقتهم إلى هذه القطعة حتى انتهاء العمل فيها .

 






 


 

 

وأشار عقل أنهم تمكنوا من الدخول إلى أراضيهم بهدف إصلاح السلاسل الحجرية التي خربها المستعمرون فشاهدوا اعتداءات جديدة للمستعمرين الذين قاموا بتكسير أغصان ( 4 شجرات زيتون ) بشكل جزئي ، كما شاهدوا تخريب شجرة أخرى بشكل كامل . 

 








 







 






 

الصور 2-6 : أثار الاعتداء على أراضي المواطن عقل – المصدر: عبد الله عقل

 

 

وأوضح أنهم حاولوا الدخول إلى أراضيهم برفقة رئيس بلدية حلحول والصليب الأحمر بعد التنسيق مع الارتباط ، إلا أن جنود الاحتلال احتجزوهم أمام البوابة المؤدية إلى أراضيهم خلف جدار المستعمرة ومنعتهم من الوصول إلى أراضيهم لمشاهدة أثار الاعتداء على أراضيهم . جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال قد اقتطعت هذا الجزء من أراضي عائلة عقل ( 2 دونم ) في العام 2006 ، حين قامت سلطات الاحتلال بشق طريق وسط أراضي العائلة وضم 2 دونم لداخل المستعمرة فيما تبقى حوالي ( 4 دونم ) خارج المستعمرة ، فضلاً عن اقتطاع ما مساحته ( 1 دونم ) لصالح الطريق الذي يلف المستعمرة . وأوضح عقل أن المستعمرون يهدفون من خلال هذه الاعتداءات إلى إجبار أصحاب الأراضي على تركها ومنع التوجه إليها والاعتناء بها ليتمكنوا من ضمها للمستعمرة بشكل نهائي .

 

 

 


 

 

 
Categories: Israeli Violations