إخطار بإخلاء 10 دونمات زراعية في قرية حوسان

إخطار بإخلاء 10 دونمات زراعية  في قرية حوسان

 

 

 
صورة جوية توضح موقع الأرض التي استهدفها الأمر العسكري
 
الانتهاك : إخطار بإخلاء 10 دونمات زراعية  
الموقع: خربة حمودة وقرية أبو علي – قرية حوسان / محافظة بيت لحم.
التاريخ: 13/02/2013م.
الجهة المعتدية: جيش الاحتلال الإسرائيلي.
الجهة المتضررة:  ورثة نمر عبد الله درويش, و المواطن إبراهيم لافي شوشة وأشقائه.
 
(بطلت قادر أسيطر على حالي, لم أعد قادراً على إكمال الزراعة, نفسيتي تعبت للحظة الأولى, هذه الأرض إذا راحت راح تدمر البلد, موقعها مهم للبلد) بهذه الكلمات البسيطة بدأ المواطن إبراهيم شوشة، حيث يذكر فيها عن وقع الصدمة عندما شاهد الإخطار في أرضه. ففي الثالث عشر من شباط 2013م توجه المواطن إبراهيم شوشة إلى أرضه لزراعتها والاعتناء بها كعادته, وعند وصوله إلى أرضه فوجئ بوجود إخطار تحت حجر بإخلاء أرضه الزراعية. مع العلم ان ارض المواطن إبراهيم وأشقائه تم زراعتها حديثاً بدعم من بعض المؤسسات بأشجار الزيتون البالغ عمرها سنتين, والأرض هي جبلية.
 
وفي عام 2006م قام المستعمرون بقلع أشجار في ارض ورثة نمر عطية، ويمنع الاحتلال ومستعمريه الورثة من دخول أراضيهم الزراعية مما تحولت إلى ارض بور، وهذا جعل الاحتلال يجد ذريعة في الاستيلاء على الأرض فهو يمنع المزارع مراراًَ من وصول أرضه لتتحول من خضراء إلى جرداء وبهذا تصبح ذريعتهم جاهزة وهي الأرض بور وأصحابها لا يعتنون بها ويتم السيطرة عليها والمزارع الفلسطيني يكون أمام واقع مرير أمام احتلال بغيض.
 
وجاء في القرار العسكري الذي يحمل الرقم ( 2207 )  والذي لم يذكر أي إحداثيات لقطعة الأرض البالغ مساحتها 4 دونمات والتي تعود لورثة نمر درويش، والقرار العسكري الثاني الذي يحمل الرقم (113 – 2206)  والذي يعود للمواطن إبراهيم شوشة، وأعلن فيه حسب الإحداثيات المذكورة وقياس وحدة نظم المعلومات الجغرافية في مركز أبحاث الأراضي لهذه الإحداثيات تبين انه يعلن عن مصادرة 6.600 (ستة دونمات وستمائة متر مربع) ، وهذه الأوامر صادرة عن جيش الاحتلال الإسرائيلي قسم الإدارة المدنية لمنطقة يهودا والسامرة – المسؤول عن الاملاك الحكومية – وحدة التفتيش المركزية  بحيث يخاطب القرار العسكري اصحاب الارض بأنه عليهم, (( رفع يده عن الأراضي وإعادة وضع الأراضي إلى ما كان عليه سابقاً خلال 45 يوماً من يوم تسليم هذا الأمر، وفي حالة عدم قيامه بذلك، سوف تقوم السلطة المختصة بإجراء الإخلاء ويحق لها تكبيدك تكاليف الإخلاء)). وقام أصحاب الأراضي الشرعيين  بتعيين محامي للدفاع عن أرا   ضيهم للقيام بالإجراءات اللازمة من قبل المجلس القروي . وعبّر الأهالي عن استيائهم للاعتداءات المتكررة لقرية حوسان من قبل المستعمرين وجيش الاحتلال الإسرائيلي بهدف توسيع مستعمراتهم على حساب اراضي اهالي القرية.
 
 
 
 
Categories: Confiscation