هدم حظيرة مواشي في خربة الرهوة جنوب الظاهرية

هدم حظيرة مواشي في خربة الرهوة  جنوب الظاهرية
الانتهاك : هدم حظيرة للمواشي بمساحة 80م2، تأوي تقريباً 60 رأساً من الماشية.
تاريخ الانتهاك : 23/5/2012
الجهة المعتدية : الإدارة المدنية، جيش الاحتلال.
الجهة المتضررة : المواطن احمد محمد العمول.
 
 
التفاصيل :
هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ، بتاريخ 23/5/2012، حظيرة لإيواء المواشي يملكها المواطن احمد محمد العمول في خربة الرهوة جنوب بلدة الظاهرية بمحافظة الخليل. وأفاد نجل احمد العمول بأن قوة من جيش الاحتلال والإدارة المدنية التابعة له قد حضرت إلى منطقة الرهوة صباحاً وقاموا بإخراج المواشي من الحظيرة، فيما قامت الجرافة بهدمها.
 

  
الصور 1+2 : آثار هدم حظيرة احمد العمول
 
 
وأشار العمول إلى أن قوات الاحتلال كانت تنوي هدم خيمة مقدمة من الصليب الأحمر لإيواء العائلة  المكونة من ’10 أفراد’  والتي هدم مسكنها في 15 شباط الماضي، إلا أن المواطنين قاموا بهدمها بأيديهم حفاظاً عليها من التخريب في حال جرفتها جرافة الاحتلال. وأوضح العمول أنهم لم يتلقوا أي إخطارات مكتوبة من سلطات الاحتلال لهدم هذه الحظيرة، بل أشار إلى أن موظفين في الإدارة المدنية قد حضروا إلى المكان قبل نحو شهرين وابلغوهم شفوياً عن نيتهم بهدم هذه الحظيرة . وبالنظر إلى الحظيرة التي تم هدمها، فهي عبارة عن خيمة مقامة على زوايا حديدية تقدر مساحتها حوالي ( 80 م2) وقد بنيت قبل نحو الشهرين من تاريخ الهدم. وعلى مقربة من المكان، تطل مستعمرة ‘ تينة ‘ المقامة على أراضي بلدة الظاهرية، وقد شوهدت آليات الاحتلال تعمل في تجريف الأراضي وتسويتها في إشارة إلى أعمال توسع جديدة ستشهدها المستعمرة في الطرف الجنوبي الغربي منها.
 
  
الصور 3+4: أعمال تجريف وتوسيع في مستعمرة ‘ تينه ‘
 
للاطلاع على انتهاكات الاحتلال في خربة الرهوة يرجى مراجعة تقرير مركز أبحاث الأراضي على الرابط التالي : ( موجة هدم تجتاح خربة الرهوة جنوب الظاهرية .. عملية الهدم طالت 20 مسكناً ومنشأة وآبار مياه) لمشاهدة التقرير بالعربية اضغط هنا و/أو  بالانجليزية اضغط هنا
 
اعداد:
 
Categories: Demolition