الاحتلال يدمر ويصادر خزانات المياه في خربة أم نير جنوب يطا

الاحتلال يدمر ويصادر خزانات المياه في خربة أم نير جنوب يطا

الانتهاك: مصادرة 9 خزانات مياه وترك أهالي الخربة بلا ماء.

الموقع: أم نير جنوب يطا / محافظة الخليل

تاريخ الانتهاك:  5 تموز 2011

الجهة المعتدية: سلطات الاحتلال الإسرائيلي

ضحايا الاعتداء: أهالي خربة أم نير.

 

الانتهاك:

 

صادرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الخامس من تموز 2011 تسعة خزانات بلاستيكية للمياه في خربة أم نير جنوب بلدة يطا بمحافظة الخليل. وأفاد المواطن طالب الجبور، لباحث مركز أبحاث الأراضي، بأن قوات الاحتلال ترافقها ثلاث جرافات وثلاث شاحنات قد داهمت خربة أم نير وشرعت بتخريب خزانات المياه ثم صادرتها، دون سابق إنذار.  وأشار الجبور بأن هذه الخزانات مقدمة من مؤسسة الإغاثة الإسلامية، التي سارعت لتقديم المساعدات في الخربة بعد أن دمر الاحتلال كافة مرافق الحياة فيها قبل نحو شهر.

 

وكانت سلطات الاحتلال قد دمرت آبار المياه في الخربة، وبعد تخريب الخزانات ومصادرتها، يعيش المواطنون الذين بقوا على أراضيهم ظروفاً صعبة خاصة في تأمين المياه.وأوضح الجبور بأن المواطنون يلجأون إلى منطقة سوسيا وعائلة النواجعة القريبة منهم لإحضار المياه التي لا تفي بالغرض. 

 

كما ناشد الجبور المؤسسات الإنسانية والحقوقية لمد يد العون للمواطنين الذين يتعرضون لاعتداءات الاحتلال شبه اليومية، ولإيقاف هذه الانتهاكات بحق المواطنين الصامدين على أراضيهم.جدير بالذكر أن خربة أم نير تتعرض لشتى أنواع الاعتداءات من قبل سلطات الاحتلال لإجبار نحو عشرة عوائل على ترك أراضيها ليسهل السيطرة عليها لصالح مستعمرة ‘ سوسيا’ القريبة من أراضيهم.

 







 

صور :  خزانات المياه التي تخدم الخيام السكنية استهدفها الاحتلال وصادرها

 

 

 


 

 

 

 
Categories: Israeli Violations