تهديد مسجداً ومنزلين بالهدم في قرية المعصرة جنوب بيت لحم

تهديد مسجداً ومنزلين بالهدم في قرية المعصرة جنوب بيت لحم

 


 

 

 

الانتهاك:  تهديد بهدم منزلين ومسجداً بحجة عدم الترخيص.

الموقع: المعصرة – جنوب بيت لحم.

الزمان: 29/11/2010

الجهة المعتدية: جيش الاحتلال الإسرائيلي، ولجنة التنظيم والبناء.

 

تفاصيل الانتهاك :

 

في 29 تشرين ثاني 2010 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ولجنة التنظيم والبناء التابعة للإدارة المدنية الإسرائيلية قرية المعصرة جنوب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية، وقامت بإغلاق مداخل القرية وسلمت أوامر بالهدم لمنزلين ومسجد. حيث سلمت تلك القوات أصحاب المساكن أوامر بـ ‘ وقف البناء والعمل’ تمهيداً لهدمها، بحجة البناء بدون ترخيص في المنطقة المصنفة C، ويعود المسكن الأول للمواطن محمود احمد محمود زواهرة، وتنوي عائلته أن المكونة من 10 أفراد من بينهم طفلين السكن في المسكن بعد الانتهاء من تشييده حيث هو في مراحل التشطيب الأخيرة وتبلغ مساحته 200م2. وأما المسكن الثاني يعود للمواطن عوض حسن زواهرة وتسكنه عائلته المكونة من 8 أفراد من بينهم طفلين وتبلغ مساحته 150م2.

 


 

كما تم تهديد مسجد خليل الرحمن بوقف العمل والبناء تمهيداً لهدمه، وهو مستخدم وتبلغ مساحته 100م2.

 







إخطار 3: وجه إلى مسجد خليل الرحمن – المعصرة


 

وحددت الإخطارات موعداً لجلسة الهدم وإرجاع المكان إلى حاله السابقة في الجلسة التي ستعقد في 23 كانون أول 2010 الساعة 11:00 في بيت ايل، وان الأوامر صادرة عن الإدارة المدنية يهودا والسامر / مجلس التنظيم الأعلى في اللجنة الفرعية للتفتيش.

 

واتهم الإخطار أصحاب البناء بأنهم قاموا بالبناء بدون ترخيص وهذا يعتبر خلافاً للأنظمة والأوامر والتعليمات السارية، ويطلب منهم حسب المادة 38 (1) ط (3) من قانون تنظيم المدن والقرى والأبنية رقم 79 لسنة 1966 – القانون الإسرائيلي – التوقف فوراً عن الاستمرار في البناء.  

 


 

 

 

 

                                                                                  

Categories: Demolition