توجيه اخطارين ضد منزلاً في الفحص ومنشأة زراعية في البيرة

توجيه اخطارين ضد منزلاً في الفحص ومنشأة زراعية في البيرة

 


الانتهاك: أمر بوقف العمل في منزل مكون من 4 طوابق وثلاثة غرف، وأمر هدم لمنشأة زراعية.

الجهة المعتدية: مجلس التنظيم الأعلى في الإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: عائلتي أبو حمدية وعواودة

تاريخ الانتهاك: 11 تموز 2010

الموقع: الفحص ، والبيرة – دورا / محافظة الخليل

 

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إخطاراً يقضي بوقف العمل والبناء في منزل المواطن إسماعيل أبو حمدية الكائن في منطقة الفحص جنوب الخليل، كما سلمت إخطاراً آخراً يقضي بهدم بركس للمواطن ياسر عبد القادر العواودة في قرية البيرة غرب بلدة دورا. أفاد المواطن إسماعيل أبو حمدية لباحث مركز أبحاث الأراضي بأن قوة من سلطات الاحتلال حضرت إلى منزله وسلمت الإخطار لزوجة ابنه بتاريخ 11/7/2010، ويقضي الإخطار بوقف العمل والبناء في منزل أبو حمدية المؤلف من أربعة طوابق وبمساحة حوالي ( 170م2) لكل طابق .

 


 

 

وأشار أبو حمدية انه يسكن منزله في الطابق الأول الذي شيد قبل حوالي أربعين عاماً، في حين شيدت الطوابق الثلاثة الأخرى خلال هذا العام 2010 . جدير بالذكر أن الطوابق الثلاثة الجديدة لا تزال قيد الإنشاء والتشطيب، وكان من المقرر أن تسكن إحدى الطوابق أسرة ( هيثم) نجل أبو حمدية والمكونة من ستة أفراد ، وستتوسع بقية الأسرة على الطابقين الثاني والثالث.

 

ويشير الإخطار الذي تسلمه أبو حمدية بان المنزل بالإضافة إلى 3 غرف من الحجارة والباطون قيد شيدت دون تراخيص، وحدد الإخطار تاريخ 29/7/2010 كموعد لجلسة محكمة الاحتلال في مستعمرة ‘ بيت ايل ‘ للنظر في هدم المنزل أو إرجاع المكان إلى طبيعته، في حين يستعد أبو حمدية لتقديم كافة الأوراق الثبوتية لامتلاكه للأرض التي شيد عليه منزله وما يتعلق بطلب استصدار تراخيص بناء، مع العلم أن سلطات الاحتلال تضع العراقيل المعقدة أمام  أي تراخيص بناء للمواطنين الفلسطينيين.

 






 


 

 

كما سلمت سلطات الاحتلال إخطاراً يقضي بهدم بركس زراعي قيد الإنشاء يملكه المواطن ياسر عبد القادر العواودة في قرية البيرة غرب بلدة دورا ، حيث سلم المواطن العواودة الإخطار في 29/6/2010 ، بعدما كان قد تسلم إخطارا سابق يقضي بوقف العمل والبناء في البركس وذلك في تاريخ 11/3/2010، وتبلغ مساحة البركس (400م2)، وهو قيد الإنشاء وكان من المقرر أن يستعمل كمزرعة لتربية الدواجن . 

 







 


 

 

وينص الإخطار الذي تسلمه المواطن العواودة ‘ عليك التوقف فوراً عن الاستمرار في البناء وهدم ما انشأته وإرجاع الوضع إلى حالته السابقة وعلى نفقتك الخاصة خلال سبعة أيام من تاريخ الإخطار’ .

 

 

 

Categories: Demolition