الاحتلال يخطر بهدم مسكن زراعي وبئر مياه في منطقة جمرورة غرب الخليل

الاحتلال يخطر بهدم مسكن زراعي وبئر مياه في منطقة جمرورة غرب الخليل

 

الانتهاك: أمر نهائي بالهدم.

تاريخ الانتهاك: 14/09/2022.

الموقع: جمرورة – غرب ترقوميا / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة: المواطن سالم الزهور.

التفاصيل:

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأربعاء بتاريخ 14/9/2022م، أمر نهائي بوقف العمل وهدم مسكن زراعي وبئر مياه، بحجة بناءها دون ترخيص، في أراضي المواطن سالم محمود الزهور، بخربة جمرورة غرب محافظة الخليل.

وأفاد المواطن المتضرر بأنه عثر على أمر الهدم معلق على مسكنه الزراعي في أرضه، وقد جاء بعنوان ” أمر نهائي لإيقاف أعمال وهدم” صادر عن ” الإدارة المدنية – اللجنة الفرعية للتفتيش – مجلس التنظيم الأعلى”، ويحمل الرقم (621951).

أمر الهدم رقم 621951 الذي يستهدف منشآت المواطن الزهور

وقد طالبت سلطات الاحتلال في أمرها ب ” التوقف عن أعمال البناء وهدم ما تم بناؤه خلال 7 أيام” بذريعة بناءه دون ترخيص في المنطقة المصنفة “ج” التي تدعي سيطرتها عليها.

كما هددت في حال لم يقم المواطن بعملية الهدم، بأنها ستنفذ الإخطار بعد مرور الأيام السبعة، وهددت بتكبيده تكاليف عملية الهدم.

وقد استهدفت سلطات الاحتلال مسكن زراعي مبني من الحجارة والاسمنت المسلح، مبني منذ العام 2018م، وتبلغ مساحته (36م2) يستخدمه المواطن للإقامة فيه أثناء عمله في أرضه والتنزه فيها، وملحق به حمام (مرحاض) وعلى سطحه عريشة من ألواح الصفيح.

كما استهدف ذات الأمر بئر مياه جمع، يتسع (100م3) محفور في الأرض ومسقوف بالإسمنت المسلح، منذ العام 2019م، ويستخدمه المواطن لري قطعة أرض مساحتها (8 دونمات) مزروع جزء منها بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة الأخرى.

 

الصور 1+2: المسكن الزراعي وبئر المياه المهددة بالهدم

وأشار المواطن الزهور إلى أنه قام بإعداد ملف اعتراض قانوني على أمر الهدم الصادر في منشآته، كما أعد ملف الترخيص والمخططات الهندسية ووثائق إثبات ملكيته لأرضه، وقام بتوكيل محامي لتولي الاعتراض القانوني على الأمر، ومتابعة ملف الترخيص، لكن سلطات الاحتلال لا تمنح الترخيص للمنشآت الفلسطينية في المنطقة “ج” وترفض تلك الطلبات والاعتراضات القانونية، بحجج واهية، لتصل إلى مبتغاها في هدم هذه المنشآت للحد من الانتشار والتوسع العمراني على المنطقة “ج” لتسهل السيطرة عليها لصالح مشاريعها الاستعمارية.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders