إخطار بوقف العمل والبناء في مسكن عائلة داوود بقرية أم لصفة شرق يطا جنوب الخليل

إخطار بوقف العمل والبناء في مسكن عائلة داوود بقرية أم لصفة شرق يطا جنوب الخليل

 

الإنتهاك: إخطار بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 13/07/2022.

الموقع: أم لصفة – بلدة يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة: المواطن عمرو داوود.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأربعاء بتاريخ 13 تموز 2022 إخطاراً بوقف العمل والبناء في منزل الشاب عمرو جبريل حسن داوود، بحجة بناءه في قرية أم لصفة، شرق بلدة يطا، جنوب محافظة الخليل.

فقد عثر الشاب على إخطار وقف العمل ملصق على المنزل، ويحمل الرقم (32300)، وقد صدر عن ( الإدارة المدنية – مجلس التنظيم الأعلى- اللجنة الفرعية للتفتيش)، وجاء تحت عنوان ” إخطار بوقف العمل – بناء”، وطالبت فيه سلطات الاحتلال المواطن بالتوقف فوراً عن أعمال البناء، بذريعة المباشر فيها دون ترخيص/ تصريح بناء منها، كون المنزل يقع في المنطقة المصنفة “ج” التي تدعي سيطرتها عليها.

إخطار وقف العمل رقم 32300 الذي يستهدف منزل المواطن عمرو داوود

كما حددت سلطات الاحتلال في متن إخطارها تاريخ (3/8/2022) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش (الجهة التي أصدرت الإخطار)، حيث ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت إيل” وستناقش فيها ما وصفته ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة”.

وأفاد الشاب داوود ( 23 عام) بأنه باشر بأعمال بناء المنزل منذ العام 2021، ليكون مسكن أسرته، حيث ينوي الزواج والاستقرار فيه، لكن سلطات الاحتلال قامت بتوجيه إخطار بوقف العمل فيه.

وتبلغ مساحة المنزل المهدد (160م2)، وهو مبني من الطوب والاسمنت المسلح، بواقع طابق واحد، وقد وصل إلى مرحلة التشطيب.

الصورة 1: منزل الشاب عمرو داوود المهدد

وبعد تلقي الشاب عمرو داوود هذا الإخطار قام بإعداد ملف الترخيص وأعد المخططات الهندسية اللازمة ذلك، وأبرز إثباتات ملكية الأرض المقام عليها المنزل كما قام بتوكيل محامي لتولي الاعتراض على إخطار الاحتلال ومتابعة طلب الترخيص، لكن سلطات الاحتلال لا تمنح الترخيص للبناء الفلسطيني، رغم تقدم الفلسطينيين بمئات الطلبات سنوياً، وتكاد نسبة الموافقة على إصدار تصريح بناء( رخصة بناء) معدومة.

وتتذرع سلطات الاحتلال بحجج واهية لرفض هذه الطلبات، وتقوم بإصدار أوامر بهدم الإنشاءات التي يقيمها المواطنون في المنطقة المصنفة”ج”، لمنع التوسع العمراني في هذه المنطقة، وللحد من انتشار السكان عليها، لتسهل السيطرة عليها لصالح مشاريعها الاستعمارية.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders