إخطارات بوقف العمل والبناء في منازل بقرية إحميدة – النجادة شرق يطا بمحافظة الخليل

إخطارات بوقف العمل والبناء في منازل بقرية إحميدة – النجادة شرق يطا بمحافظة الخليل

 

  • الإنتهاك: إخطارات بوقف العمل.
  • تاريخ الإنتهاك: 18/7/2022م.
  • الموقع: قرية إحميدة – بادية يطا/ محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: ما يسمى بالإدارة المدنية التابعة للإحتلال.
  • الجهة المتضررة: مواطنون من عائلة النجادة.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 18/7/2022م، بوقف العمل والبناء في منازل مسكونة وأخرى قيد الإنشاء، بحجة بناءها دون ترخيص، في قرية ” إحميدة – النجادة” شرق بلدة يطا، جنوب محافظة الخليل.

وأفاد السيد سليم النجادة، رئيس المجلس القروي: بأن مركبة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال برفقة مركبة أخرى تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في ” الإدارة المدنية” قد داهموا القرية، وتجولوا ببن منازلها، وقام ما يسمى بمفتش البناء بكتابة الإخطارات وإلصاقها على المباني المهددة، والتقط لها صوراً قبل مغادرته الموقع.

وجاءت الإخطارات تحت عنوان ” إخطار لوقف العمل – بناء” طالبت فيها سلطات الاحتلال بالتوقف فوراً عن أعمال البناء بذريعة المباشرة فيها دون ترخيص منها، كون المنازل تقع في المنطقة المصنفة “ج”، وحددت تاريخ 3/8/2022م، موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل”، وستبحث فيها ما أسمته (هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة). ويوضح الجدول التالي أسماء المواطنين المهددة منازلهم:

المواطن المتضرر

أفراد الأسرة

عدد الأطفال

عدد الإناث

مساحة المنزل

حالة البناء

الإخطار

الصورة

سامي سليمان ناصر النجادة

1

0

0

120

مرحلة الحفر

40720

نايف سليمان ناصر النجادة

1

0

0

120

مرحلة الحفر

محمد عبد سليمان النجادة

4

2

2

180

أرضية باطون

40721

إبراهيم محمد علي النجادة

4

2

1

200

مسكون منذ عامين

40722

بسام محمد علي النجادة

1

0

0

180

جاهز للسكن

31210

علي عبد محمد النجادة

2

0

1

180

مسكون

40719

محمد عبد محمد النجادة

3

1

1

160

قيد التشطيب

40718

المجموع

16

5

5

1140

 

 

 

 


قرية إحميدة – النجادة:

تقع قرية إحميدة أو النجادة إلى الشرق من بلدة يطا، وتبعد عنها حوالي (18 كم)، وتعتبر من قرى بادية الشرقية، التي يقطنها مواطنون من عائلة النجادة.

ويبلغ تعداد سكان القرية حوالي (750 نسمة) حسب تقديرات المجلس القروي، ويعمل سكانها في الزراعة وتربية المواشي وسوق العمل الأخرى والوظائف الحكومية.

ويوجد في القرية مدرسة ثانوية وروضة للأطفال ومسجد للصلاة ومركز نسوي، ويديرها مجلس قروي تنضوي تحته قرية الدقيقة التي ينحدر منها أهالي قرية إحميدة.

وعلى صعيد البنية التحتية في القرية، فتخدمها شبكة طرق معظمها معبدة، والقرية موصولة بشبكة كهرباء، وشبكة مياه يُضخ فيها المياه مرة إلى مرتين في الشهر ولمدة ساعات محدودة.

أما على صعيد البناء والتنظيم، فقد أفاد رئيس المجلس القروي بأن لدى القرية مخطط يُعرف أو يسمى (blue line) وهي المساحة التي منحتها سلطات الاحتلال (دائرة التنظيم في الإدارة المدنية) للمواطنين للبناء داخلها دون هدم منازلهم أو توجيه إخطارات فيها، وهي ما أقرب ما يكون إلى المخطط الهيكلي.

لكن رئيس المجلس القروي أوضح بان المنازل التي استهدفها الاحتلال بالاخطارات الجديدة تقع ضمن هذه المنطقة، وعلى ما يبدو فإن هناك سياسة جديدة لدى سلطات الاحتلال فيما يخص هكذا مناطق.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders