الاحتلال يهدم غرفتين زراعيتين في البويب شرق يطا جنوب الخليل

الاحتلال يهدم غرفتين زراعيتين في البويب شرق يطا جنوب الخليل

 

الانتهاك: هدم غرفتين زراعيتين.

تاريخ الهدم:30/6/2022م.

الموقع: زعطوط – البويب/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما يسمى بالإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة: علاء الجبور+ عزام أبو رجب.

التفاصيل:

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس الموافق 30/6/2022م، غرفتين زراعيتين، بحجة بناءهما دون ترخيص، في قرية البويب شمال شرق يطا، جنوب محافظة الخليل.

فقد اقتحمت القرية قوة من جيش الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود، مصطحبين معهم جرافتين، وتوجهوا إلى منطقة ” زعطوط” شرقي القرية، وقاموا بهدم غرف المواطنين الزراعية.

فقد دهم الاحتلال غرفتين تعودان لكل من:

  • المواطن علاء عايد الجبور: تم هدم غرفة من الطوب والاسمنت المسلح، مبنية منذ العام 2020، وتبلغ مساحتها (30م2)، كان المواطن قد أقامها في أراضيه الزراعية، للاستراحة فيها أثناء عمله فيها، ولتخزين العدد والأدوات الزراعية. كما هدمت سلطات الاحتلال بوابة معدنية وجدار إسمنتي بطول حوالي 10م، كان على مدخل قطعة الأرض.

الصور 1+2: ركام غرفة المواطن علاء الجبور

وكان الاحتلال قد أصدر بتاريخ 9/8/2021، اخطار بوقف العمل والبناء في هذه الغرفة، يحمل الرقم (31929) طالبت فيه بالتوقف عن أعمال البناء بحجة المباشرة فيها دون ترخيص، ثم عادت وهدمت المبنى.

إخطار وقف العمل رقم 31929 الذي استهدف غرفة المواطن الجبور

  • المواطن عزام احمد أبو رجب: حيث هدم الاحتلال غرفته الزراعية المقامة في أرضه، والتي تبلغ مساحتها (25م2)، مقامة منذ العام 2020م، للاستراحة فيها أثناء عمله في أرضه ولتخزين العدد اليدوية أيضا.

قرية البويب[1]:

تقع إلى الشرق من مدينة يطا، وتبعد عن مركز المدينة نحو (10 كم)، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1000 نسمة، ويحد القرية من الشرق قرية عرب الكعابنة ومن الغرب قرية زيف والشارع الالتفافي (356) ومن الشمال مستعمرة” بني حيفر ” ومن الجنوب قريتي الديرات والرفاعية، وتتبع القرية إداريا لمجلس بلدي خلة المية، الذي ينضوي تحته عدد من القرى المجاورة من بينها قرية البويب.

 

[1] المصدر: مركز أبحاث الأراضي.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Demolition