إخطارات بهدم منزل ومنشآت زراعية في قرى مسافر يطا بمحافظة الخليل

إخطارات بهدم منزل ومنشآت زراعية في قرى مسافر يطا بمحافظة الخليل

 

الانتهاك: إخطارات بهدم منزل ومنشآت.

تاريخ الانتهاك: 31/01/2022.

الموقع: مسافر يطا / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: 3 مواطنين من مسافر يطا.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الاثنين بتاريخ 31 كانون الثاني 2022م، بوقف العمل في منزل، وبهدم وإزالة منشأتين، بذريعة البناء دون ترخيص، في قرى مسافر يطا جنوب محافظة الخليل.

وأفاد المواطنون المتضررون بأن مركبة تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في ” الإدارة المدنية” برفقة دورية لجيش الاحتلال قد داهمت 3 قرى بمسافر يطا، وقام ما يسمى بمفتش الابنية في سلطة الاحتلال بكتابة الإخطارات والصاقها على المباني والمنشآت المهددة، وهي التالي:

1- قرية التواني: حيث أخطرت سلطات الاحتلال بوقف العمل والبناء في منزل المواطن حافظ حسين الهريني، والمبني منذ العام 2020م، وبواقع طابقين، وتبلغ مساحته ( 200 م2).

حيث أصدرت سلطات الاحتلال اخطار وقف العمل رقم ( 32055) طالبت فيه بالتوقف عن أعمال البناء في المنزل،بحجة المباشرة بها دون ترخيص، كما حددت تاريخ ( 16/2/2022م) موعدا لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل” لبحث ما أسمته ” هدم البناء أو ارجاع المكان الى حالته السابقة”.

اخطار وقف العمل رقم 32055 الذي يستهدف منزل المواطن الهريني

الصورة 1: منزل المواطن الهريني المهدد

ويعتبر اخطار منزل المواطن الهريني هو الثاني في غضون حوالي الشهرين، بعد أن كانت ” دائرة الاثار ” في سلطات الاحتلال قد اخطرت بتاريخ 22/11/2021م بهدم وإزالة المبنى بحجة التعدي على منطقة أثرية، حيث جاء هذا الاخطار ضمن مسلسل استهداف منزل الهريني، والذي من المقرر أن تسكنه أسرة مكونة من ( 10 ) أفراد، من بينهم ( 5 ) أطفال.

2- قرية صارورة: حيث أخطرت سلطات الاحتلال بهدم وإزالة مبنى من الطوب والصفيح، تعود ملكيته للمواطن سعيد العمور، بعد أن قام ببناء جدران من الطوب وسقفها بألواح الصفيح على باب كهف يملكه في تلك المنطقة.

فقد أصدرت سلطات الاحتلال أمر الهدم والازالة الذي يحمل الرقم ( 20051) طالبت فيه بهدم وإزالة المبنى فوراَ، وهددت بهدمه بعد مرور 96 ساعة، في حال لم يقم المواطن بتنفيذ عملية الهدم، وقد استندت سلطات الاحتلال الى الامر العسكري ( 1979) الصادر عام 2018 في إصدارها لهذا الاخطار.

إخطار الهدم رقم 20051

الصورة 2: منشأة المواطن العمور المهددة

3- قرية الفخيت: كما أخطرت سلطات الاحتلال بهدم وإزالة منشأة زراعية يملكها المواطن فؤاد فضل العمور، بحجة بناءها دون ترخيص.

وكان العمور قد أقام غرفة زراعية بجوانب من الطوب ومسقوفة بألواح الصفيح، في أرضه الزراعية، للاستراحة فيها أثناء عمله في أرضه، وبعد أن هدمت سلطات الاحتلال غرفتين لنفس المواطن.

فقد استهدف الاحتلال الغرفة الزراعية بإخطار ” هدم وإزالة مبنى جديد” يحمل الرقم ( 20053) وهددت بهدمها بعد مرور ( 96 ساعة) من تاريخ إصدار الاخطار، وفقاً للامر العسكري ( 1797).

إخطار الهدم رقم 20053

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Military Orders