إخطار بوقف العمل في منزل لعائلة أبو جحيشة ببلدة إذنا غرب الخليل

إخطار بوقف العمل في منزل لعائلة أبو جحيشة ببلدة إذنا غرب الخليل

 

  • الانتهاك: إخطار بوقف العمل لمنزل.
  • تاريخ الانتهاك: 07/11/2021.
  • الموقع: واد ريشة – بلدة إذنا/ محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.
  • الجهة المتضررة: المواطن باسم أبو جحيشة.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأحد بتاريخ 7 تشرين الثاني 2021م، بوقف العمل والبناء، بحجة عدم الترخيص، في منزل المواطن باسم مسلم محمد أبو جحيشة، في بلدة إذنا غرب محافظة الخليل.

وأفاد المواطن المتضرر لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي:

(( بأن مركبة تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء وبرفقتها مركبة عسكرية لجيش الاحتلال، قد داهموا منطقة ” واد ريشة” جنوب غرب البلدة، ووصلوا إلى منزله، وقام ما يسمى بمفتش البناء؛ بكتابة الإخطار وإلصاقه على المبنى، والتقط له صوراً قبل مغادرته الموقع)).

ويحمل الإخطار الرقم ( 31891) ويطالب بوقف العمل في المنزل وورشة لتفكيك الخردوات مجاورة له، حيث أشار الإخطار إلى أن الإنشاء المستهدف هو ( مجمع لتفكيك الخردوات والحديد ومبنى على مساحة 2 دونم).

إخطار رقم 31891 بوقف العمل في منزل المواطن أبو جحيشة

الصور 1+2: المنزل المهدد لعائلة أبو جحيشة – اذنا

وتبلغ مساحة المنزل المهدد (255م2) مبني من الحجر والاسمنت المسلح منذ العام 2019، وتقطنه أسرة مكونة من (16 فردا) من بينهم (8 أطفال).

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطارها ب” التوقف فوراً عن أعمال البناء” بحجة المباشرة فيها دون ترخيص، حددت تاريخ ( 24/11/2021) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل” لتبحث فيها ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة.

نبذة عن بلدة إذنا[1]:

تقع بلدة اذنا على بعد 18 كم من مدينة الخليل، وتبلغ مساحتها الإجمالية 26,152 دونما منها 2653 دونم عبارة عن مساحة مسطح بناء للقرية. هذا وبلغ عدد سكان البلدة 26,009 نسمة حتى عام 2017م. صادر الاحتلال من أراضيها لصالح الجدار العنصري 107 دونماً والتي دمرت تحت مساره، كما عزل خلفه 3,511 دونماً. هذا وإن الطريق الالتفافية رقم 35 والبالغ طولها على أراضي بلدة إذنا (4,674م) نهبت من أراضي بلدة إذنا 467 دونماً.

 

[1]   المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية في مركز أبحاث الأراضي..

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

 

Categories: Military Orders