الاحتلال يصدر أمر نهائي بهدم منشأة تجارية في الرماضين جنوب الخليل

الاحتلال يصدر أمر نهائي بهدم منشأة تجارية في الرماضين جنوب الخليل

 

الانتهاك: أمر نهائي بهدم منشأة تجارية.

تاريخ الانتهاك: 11/07/2021.

الموقع: خلة الشجرة – الرماضين/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطنان هيا ويونس الرجوب.

التفاصيل:

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأحد الموافق 11 تموز 2021م، أمراً بهدم منشأة تجارية، بذريعة بناءها دون ترخيص، في منطقة ” خلة الشجرة” شمال بلدة الرماضين.

وتعود ملكية المنشأة للشقيقين يونس وهيا فايز الرجوب، وهي عبارة عن بركسٍ من الصفيح تبلغ مساحته (165م2) يستخدم لبيع ألواح الطاقة الشمسية المولدة للكهرباء.

وأفاد المواطن يونس الرجوب بأن مركبة تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم و البناء في ” الإدارة المدنية” قد داهمت المنطقة وقام ما يسمى بمفتش البناء بإلصاق أمر الهدم على المنشأة والتقط له صوراً قبل مغادرته الموقع.

فقد أصدرت سلطات الإحتلال أمر الهدم رقم  (61064) وطالبت بالتوقف فوراً عن أعمال البناء وهدم ما تم بناؤه خلال 7 أيام، وهددت في حال لم يقم المالك بهدم المنشأة بأن تنفذ عملية الهدم وتكبده التكاليف.

أمر هدم رقم 61064 الصادر في منشأة الرجوب

وقد استهدف الاحتلال في أمر الهدم البركس حاوية معدنية قريبة منه، تستخدم كمخزن لحفظ البطاريات المكلمة لمشروع الطاقة الشمسية الذي يعمل فيه الشقيقان الرجوب، حيث تعيل السيدة هيا أسرة مكونة من ( 7 أفراد) من بينهم (5 أطفال)، في حين يبلغ عدد أفراد أسرة شقيقها يونس ( 4 أفراد) منهم (2 أطفال).

وكانت سلطات الاحتلال قد استهدفت هذه المنشأة بإخطار بوقف العمل، صادر بتاريخ (4/5/2021) وعادت فيما بعد وأصدرت أمراً نهائياً بهدمها.

إخطار رقم 31362 بوقف العمل في منشأة الرجوب

وتقع منطقة خلة الشجرة إلى الشمال من بلدة الرماضين، بمحاذاة الشارع الرئيسي الرابط بين الرماضين وبلدة الظاهرية، وتشتهر تلك المنطقة بالمحال التجارية والصناعية، وتعتبر إحدى المناطق الهامة التي يرتادها المواطنون خاصة القادمون من مدن الداخل المحتل والجنوب الفلسطيني.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders