إخطار”96 ساعة” بهدم وإزالة منشأة زراعية شرق حلحول بمحافظة الخليل

إخطار”96 ساعة” بهدم وإزالة منشأة زراعية شرق حلحول بمحافظة الخليل

 

الانتهاك: إخطار بهدم وإزالة منشأة زراعية.

تاريخ الانتهاك: 8/2/2021م.

الموقع: واد الشنار- حلحول/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما يسمى بالإدارة المدنية.

الجهة المتضررة: المواطن خيري الحرباوي.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، بتاريخ 8شباط 2021م، إخطار بهدم وإزالة منشأة زراعية، يملكها المواطن خيري عبد القادر خيري الحرباوي، بذريعة بناءها دون ترخيص، في منطقة” واد الشنار” شرق بلدة حلحول بمحافظة الخليل.

وأفاد الحرباوي ( 60 عاما) بأن مركبة ذات لون أبيض، تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في سلطات الاحتلال، قد وصلت الى منشأته أثناء تواجده في المكان، وقام ما يسمى بمفتش البناء بكتابة إخطار الهدم، وتسليمه إياه باليد.

فقد سلم الاحتلال المواطن الحرباوي، الاخطار رقم ( 20501) بعنوان ” إخطار لإزالة مبنى جديد” حيث طالبت فيه بهدم البناء بذريعة عدم إبراز المواطن رخصة بناء، وهددت بهدم البناء بعد مرور( 96 ساعة) من تاريخ إصدار الاخطار، استنادا إلى الامر العسكري رقم ( 1797) الصادر عام 2018م، والذي يستهدف المباني حديثة البناء ( عير مكتملة البناء) أو المسكونة خلال مدة ( اقل من 30 يوماَ).

إخطار رقم 20501 بهدم وإزالة منشأة المواطن الحرباوي

وعن المنشأة المهددة أفاد الحرباوي: ” أملك قطعة أرض مساحتها 8 دونمات في واد الشنار، وكانت تحوي جدران قديمة من الباطون لهيكل غرفة، فقمت بسقفها بالواح الصفيح وبناء بركس صغير من ألواح الصفيح المعزول بجانبها ، حيث بلغت المساحة الكلية حوالي ( 45 م2)، واستخدم الغرفة لخزن العدد اليدوية والادوات الزراعية والاعلاف، حيث اقتني 17 راس من الماشية في البركس”.

وبات يخشى الحرباوي قدوم آليات الاحتلال لهدم المنشأة، بعد أن رفضت محاكم الاحتلال كافة الاعتراضات المقدمة على هذا النوع من الاخطارات.

كما تجدر الاشارة إلى أن سلطات الاحتلال تعمل حاليَا على شق شارع استيطاني جديد ( طريق رقم 60) ، على أراضي المواطنين شمال شرق محافظة الخليل، كما سيمر هذا الشارع بمنطقة الشنار، وتقع منشأة المواطن الحرباوي إلى الشرق من مخطط هذا الشارع، للمزيد أنظر الخريطة المرفقة:

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

 

Categories: Military Orders