إخطار بإزالة منشأة زراعية في السيميا غرب السموع بمحافظة الخليل

إخطار بإزالة منشأة زراعية في السيميا غرب السموع بمحافظة الخليل

 

الانتهاك: إخطار بإزالة منشأة زراعية.

تاريخ الانتهاك: 11/11/2020م.

الموقع: السيميا – بلدة السموع/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن غياض السلامين.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأربعاء الموافق 11 تشرين ثاني 2020 بإزالة منشأة زراعية، يملكها المواطن غياض عبد الكريم غياض السلامين، بذريعة بناءها في منطقة أثرية، في خربة السيميا غرب بلدة السموع، جنوب الخليل.

وأفاد السلامين بأن مركبتين مدنيتين باللون الأبيض، قد داهمتا الخربة، حوالي الساعة الواحدة والنصف ظهرا، وقام أحد ركابها بكتابة إخطار خطي ووضعه على المنشأة الزراعية، والتقط صور للمنشأة بعد وضع الإخطار عليها.

وقد صدر الإخطار عن ما يسمى بضابط شؤون الآثار في ” الإدارة المدنية الإسرائيلية”، ويحمل الرقم ( 00562)، وجاء بعنوان ” تحذير وقف تدمير الآثار”.

وطالبت فيه سلطات الاحتلال بإزالة المنشأة الموصوفة في الإخطار ( حظيرة مقامة في منطقة أثرية) وإعادة الوضع إلى ما كان عليه سابقاً، وتم تحديد موقع المنشأة عبر تدوين إحداثياتها في الإخطار.

كما هددت سلطات الاحتلال في حال لم يقم المواطن بإزالة المنشأة، بأن تُقدم ضده شكوى لدى شرطة الاحتلال.

إخطار رقم ( 00562) الذي يستهدف المنشأة الزراعية

الصورة 1: منظر للمنشأة الزراعية المستهدفة

وكان المواطن السلامين قد أقام في العام 2015م حظيرة على مقربة من منزله لتربية المواشي فيها، حيث أقام بركساً من الصفيح وحظيرة من الأسلاك الشائكة، تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي ( 150 م2) وتأوي (25 رأس) من الماشية وصغارها.

خربة السيميا:

تقع خربة السيميا إلى الغرب من بلدة السموع، وتعتبر إحدى الخرب التابعة لها، ويبلغ عدد سكانها حوالي ( 300 نسمة)، ويحدها من الشرق الشارع الالتفافي ( طريق رقم 60) ويصل القرية بالشارع الالتفافي طريق ترابي وعر، وتقوم سلطات الاحتلال من حين لآخر بإغلاق مدخل الخربة المتفرع من الشارع الالتفافي.

الصورة 2: منظر لخربة السيميا غرب السموع

وتستهدف سلطات الاحتلال مباني ومنشآت الخربة بشكل متصاعد، وتمنع البناء فيها بذريعة أن الخربة مصنفة ” منطقة أثرية” يحظر البناء عليها، وللاطلاع على بعض اعتداءات الاحتلال على مباني ومنشآت الخربة، راجع تقارير مركز أبحاث الأراضي التالية:

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 







 

Categories: Military Orders