الاحتلال يهدم غرفة زراعية في خلة الزيتون شرق ترقوميا بمحافظة الخليل

الاحتلال يهدم غرفة زراعية في خلة الزيتون شرق ترقوميا بمحافظة الخليل

 

الانتهاك: هدم غرفة زراعية.

تاريخ الانتهاك:17/9/2020م.

الموقع: خلة الزيتون – ترقوميا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: الإدارة المدنية.

الجهة المتضررة: المواطن محمد قعقور.

التفاصيل:

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 17/9/2020م، غرفة زراعية يملكها المواطن محمد عبد العزيز قعقور، بذريعة بناءها دون ترخيص، في منطقة” خلة الزيتون” شرق بلدة ترقوميا بمحافظة الخليل.

فقد داهمت المنطقة قوة من جيش الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود، وبرفقتهم ضباط في دائرة التنظيم والبناء التابعة لما يسمى بالإدارة المدنية، ومعهم حفار من وجرافة، وبعد أن طوق جنود الاحتلال الموقع، قامت الآليات بهدم الغرفة.

فقد هدم الاحتلال الغرفة المبنية من الصفيح المثبت على قاعدة من الباطون و أعمدة حديدية، وتبلغ مساحتها ( 36 م2)، ومبنية منذ العام 2019م، كما هدمت دورة مياه ( حمام) مبني من الطوب، وحطمت خزان مياه معدني سعة ( 100 م3).

وكان يستخدمها المواطن قعقور للاستراحة فيها أثناء عمله في أرضه، ولتخزين العدد اليدوية والأدوات الزراعية، حيث يملك قطعة أرض مساحتها ( 8 دونمات).

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت بتاريخ 17/5/2020م، أمرا نهائيا بوقف العمل وهدم الغرفة، بذريعة بناءها دون ترخيص، ولم يتمكن المواطن من إعداد الملف اللازم للترخيص، والتقدم باعتراض قانوني على هذا الأمر، نظرا لمماطلة الاحتلال في منحه ” إخراج قيد المالية” الذي يعتبر الوثيقة الأساس في إعداد هذا الملف.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Demolition