إخطارات بوقف العمل في مساكن ومنشأة صناعية بمنطقة ماعين جنوب يطا بمحافظة الخليل

إخطارات بوقف العمل في مساكن ومنشأة صناعية بمنطقة ماعين جنوب يطا بمحافظة الخليل

 

الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 24/09/2020م.

الموقع: ماعين – بلدة يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: 3 مواطنين من المنطقة.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الخميس 24 أيلول 2020  بوقف العمل والبناء في مساكن ومنشآت المواطنين، بذريعة بناءها دون ترخيص، في منطقة ماعين، أحد أحياء بلدة يطا الجنوبية، جنوب محافظة الخليل.

وأفاد المواطنون بأن ما يسمى بمفتش الأبنية في سلطات الاحتلال، قد داهم بمركبته وبحراسة دورية لجيش الاحتلال المنطقة، وقام بكتابة الإخطارات، وإلصاقها على المباني المستهدفة، والتقط لها صوراً قبل مغادرته الموقع.

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطاراتها بـ ( التوقف فوراً عن أعمال البناء) بذريعة المباشرة بها دون ترخيص، كون المنطقة تقع خارج سيطرة السلطة الفلسطينية ( منطقة ج)، كما حددت في متن إخطاراتها تاريخ ( 28/10/2020م) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التابعة لما يسمى بمجلس التنظيم الأعلى، حيث ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة “بيت ايل” عند الساعة العاشرة صباحاً، وستبحث فيها ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة” حسب الإخطار.

وقد استهدفت الإخطارات المباني التالية:

  • إخطار رقم ( 31123): استهدف مسكن مبني من الإسمنت المسلح منذ العام 2018، وتبلغ مساحته ( 100م2)، يقطنه المواطن عيسى جمال موسى حمامدة وزوجته.


إخطار  رقم 31123 الذي يستهدف منزل المواطن عيسى حمامدة

الصورة 1: منزل المواطن حمامدة المهدد

  • إخطار رقم (31124): استهدف مسكن قيد الإنشاء ( مرحلة الأساسات) يملكه المواطن رائد إبراهيم نعمان أبو عرام، وتبلغ مساحته ( 140م2)، وقد بوشر العمل في إنشاءه منذ حوالي الشهرين.

إخطار المنزل المهدد

الصورة رقم 2: صورة المنزل المهدد

3- إخطار رقم ( 31125): استهدف معمل للحجر والشايش، يتكون من قطعة أرض لعرض الحجر، وبركس من الصفيح بمساحة ( 40 م2) يحوي الآلات الكهربائية المستخدمة في قص وزخرفة الحجر، وتعود ملكية المعمل للمواطن إبراهيم محمد خليل دبابسة.

إخطار رقم 31125 الذي يستهدف معمل المواطن دبابسة

الصورة 3: المعمل المهدد

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders