إخطار بوقف العمل في غرفة للسكن بخلة الضبع شرق يطا / محافظة الخليل

إخطار بوقف العمل في غرفة للسكن بخلة الضبع شرق يطا / محافظة الخليل

 

  • الانتهاك: إخطار بوقف العمل.
  • تاريخ الانتهاك:04/02/2019م.
  • الموقع: خلة الضبع – يطا / محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.
  • الجهة المتضررة: المواطن محمد علي دبابسة.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في يوم الاثنين بتاريخ 4/2/2019م، بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص، في غرفة للسكن يملكها المواطن محمد علي دبابسة في قرية خلة الضبع بمسافر يطا جنوب الخليل.

فقد داهمت القرية مركبة تابعة لدائرة التنظيم والبناء بحراسة دورية لجيش الاحتلال، ووصلت إلى الغرفة المهددة، وقام مفتش الأبنية بكتابة الإخطار وتعليقه على الغرفة، والتقاط صور له .

فقد أصدر الاحتلال إخطار وقف العمل الذي يحمل الرقم ( 206704) وطالب فيه المواطن بالتوقف عن أعمال البناء، بذريعة بناء الغرفة دون ترخيص، وحدد تاريخ ( 18/2/2019) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلسة تناقش فيها ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة”.

الصورة 1: إخطار  رقم 206704 وقف العمل في غرفة المواطن دبابسة

فقد استهدف الإخطار الغرفة المبنية من الطوب ومسقوفة بألواح الصفيح، وتبلغ مساحتها ( 20 م2)، كانت مؤسسة مساعدات إنسانية قد قدمتها للمواطن لإيواء أسرته، حيث يبلغ تعداد أسرة المواطن دبابسة ( 13 فرداً) من بينهم ( 5 أطفال) يقطنون غرفتين أخرتين، كان الاحتلال قد أصدر إخطارات بهدمها في وقت سابق.

الصور 2+3: منظر للغرفة المهددة

وأوضح رئيس المجلس المحلي في خلة الضبع، بأن سلطات الاحتلال وبعد أن أصدرت إخطار بوقف العمل في غرفة المواطن دبابسة، تكون جميع مساكن ومنشآت القرية قد تلقت إخطارات وأوامر بهدمها.

للاطلاع على استهداف سلطات الاحتلال مساكن المواطن محمد علي دبابسة يرجى مراجعة تقرير مركز أبحاث الأراضي على الرابط التالي:  

إخطار بوقف العمل في مسكن مواطن بقرية خلة الضبع شرق يطا -محافظة الخليل

قرية خلة الضبع:

تقع قرية خلة الضبع إلى الشرق من بلدة يطا،وتعتبر أحد التجمعات السكانية في مسافر يطا، ويبلغ تعداد سكانها نحو ( 100 فردا) يعتاشون على الزراعة وتربية المواشي وصناعة مشتقات الألبان، ويدير القرية مجلس قروي مسافر يطا الذي تنضوي تحت إدارته كافة التجمعات السكانية المحيطة بيطا والتابعة لها في المسافر، ويصل القرية ببلدة يطا طريقاً ترابياً وعراً، كغيرها من التجمعات السكانية في مسافر يطا، ومعظم منازل القرية من الطوب المسقوف بالصفيح، ولا يوجد بها أي من المؤسسات الخدماتية.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس



 

Categories: Military Orders