إخطار بوقف العمل في طريق زراعي ببلدة إذنا غرب الخليل

إخطار بوقف العمل في طريق زراعي ببلدة إذنا غرب الخليل

 

  • الانتهاك: إخطار بوقف العمل.
  • تاريخ الانتهاك:  19/02/2019م.
  • الموقع:  بلدة إذنا / محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.
  • الجهة المتضررة: مزارعون من بلدة إذنا.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 19/2/2019م، بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في طريق زراعي ببلدة إذنا غرب الخليل.

فقد عثر مزارعون على الإخطار موضوعاً على الطريق في منطقة ” الشبركة” غرب بلدة إذنا، وقد صدر عن ” الإدارة المدنية – دائرة التنظيم والبناء” ويحمل الرقم ( 206168) ويطالب بوقف العمل فوراً، وحدد تاريخ (10/3/2019م) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها في التاريخ المذكور بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل” وستبحث فيها ما وصفته بـ ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة”.  

 

ويستهدف الإخطار مقطع من طريق زراعي تم تنفيذه ضمن المشاريع التي ينفذها مركز أبحاث الأراضي في بلدة إذنا، حيث يبلغ طول المقطع المستهدف نحو ( 500 مترا)، وقد بوشر العمل فيه نهاية العام 2018م، وهو يخدم نحو (70 مزارعاً) في المنطقة، ويساعد في وصول المزارعين إلى أراضيهم، حيث يملكون مئات الدونمات المزروعة بالأشجار المثمرة، والمحاصيل الحقلية.   

الصور 1+3: مقطع من الطريق الزراعي المهدد

جدير بالذكر بأن الاحتلال يمنع شق الطرق الزراعية  للفلسطينيين للوصول إلى أراضيهم وذلك لتبقى الأراضي بور وغير مستغلة زراعياً ليعطى الضوء الأخضر للاحتلال مصادرة الأراضي لصالح الاستيطان الاستعماري الاحلالي.

نبذة عن بلدة إذنا[1]:

تقع بلدة اذنا على بعد 18 كم من مدينة الخليل، وتبلغ مساحتها الإجمالية 26,152 دونما منها 2653 دونم عبارة عن مساحة مسطح بناء للقرية. هذا وبلغ عدد سكان البلدة 26,009 نسمة حتى عام 2017م. صادر الاحتلال من أراضيها لصالح الجدار العنصري 107 دونماً والتي دمرت تحت مساره، كما عزل خلفه 3,511 دونماً. هذا وإن الطريق الالتفافية رقم 35 والبالغ طولها على أراضي بلدة إذنا (4,674م) نهبت من أراضي بلدة إذنا 467 دونماً.

[1]   المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية في مركز أبحاث الأراضي.

 

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders