إخطارات بوقف العمل بحجة عدم الترخيص في منزلين ببلدة الشيوخ شرق الخليل

إخطارات بوقف العمل بحجة عدم الترخيص في منزلين ببلدة الشيوخ شرق الخليل

 

  • الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.
  • تاريخ الانتهاك:10/7/2017م.
  • الموقع: قنان نياص- بلدة الشيوخ/ محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: ما تسمى الإدارة المدنية الإسرائيلية.
  • الجهة المتضررة: بشير وراسنة، إسماعيل عيايدة.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 10/7/2017م، بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في منزلين قيد الإنشاء ببلدة الشيوخ شرق محافظة الخليل.

وجاء في إخطارات الاحتلال " أن المنازل قد شُيدت دون ترخيص" وطالبت المواطنين بـ  "التوقف فوراً عن أعمال البناء"، وحددت تاريخ 31/7/2017م موعدا لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها في مقرها بمستعمرة " بيت ايل" المقامة على أراضي رام الله والتي ستبحث فيها ما وصفته ب " هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة".

وعن آلية تسلم المواطنين للإخطارات،أوضحوا بأن مركبة تابعة لما يسمى بالإدارة المدنية في سلطة الاحتلال برفقة دورية للجيش قد داهمت منطقة " قنان نياص" جنوب شرق بلدة الشيوخ، ووصلت إلى أماكن العمل في المنازل ووضعت الإخطارات عليها والتقطت لها صورا قبل مغادرة الموقع.

وتعود ملكية المنازل المهددة لكل من:

  1. المواطن بشير إدريس محمود وراسنة: فقد تلقى إخطار وقف العمل والذي يحمل الرقم ( 203529)، حيث وصلت سلطات الاحتلال إلى مكان العمل في المنزل، حين كان يعمل حفاراً في الموقع، ووضعت الإخطار على المبنى، وطالبت سائق الحفار بمغادرة الموقع وعدم العمل فيه، وهددت في حال عادت إلى الموقع ووجدته يعمل فيه بأنها ستقوم بمصادرة الحفار واحتجازه لديها.

الصورة 1: إخطار منزل المواطن وراسنة

الصورة2: منظر للمنزل المهدد

 

وقد استهدف الإخطار منزل المواطن وراسنة الذي لا يزال في مرحلة الإنشاء – أرضية- حيث بوشر العمل فيه هذا العام، ومن المقرر إقامة المنزل بمساحة ( 140م2) حيث ستسكنه أسرة المواطن وراسنة المكونة من (6 أفراد) من بينهم ( 4 أطفال) أحدهم يعاني من إعاقة جسدية.

  1. المواطن إسماعيل احمد موسى أبو حرب: فقد تلقى إخطاراً بوقف العمل في منزله الذي لا يزال قيد الإنشاء أيضاً، حيث من المقرر أن تبلغ مساحة المنزل (150 م2)، وستقطنه أسرة المواطن المكونة من ( 5 أفراد) من بينهم (3 أطفال).

الصورة 3 : إخطار منزل المواطن أبو حرب

الصورة 4: منظر للمنزل المهدد

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال تستهدف أراضي منطقة " قنان نياص" ببلدة الشيوخ بشكل واضح، حيث كانت قد أعلنت في العام 2015 عن مصادرة نحو ( 100 دونما) من أراضي المنطقة بذريعة أنها أراضي دولة، كما يقوم المستعمرون القادمون من المستعمرات المقامة على أراضي البلدة بالاعتداء على الأشجار وأراضي المواطنين الزراعية.

للاطلاع على مزيد من اعتداءات الاحتلال على أراضي بلدة الشيوخ ومنشآتها، يرجى مراجعة التقارير التالية:

 

 

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders