إخطارات بوقف العمل في منزلين ببلدة إذنا

إخطارات بوقف العمل في منزلين ببلدة إذنا

 

  • الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.
  • تاريخ الانتهاك:22/6/2017م.
  • الموقع: خلة إبراهيم، الرأس- بلدة إذنا / محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.
  • الجهة المتضررة: المواطنين: جمال أبو زلطة، شريف الجياوي.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 22/6/2017م، بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في منزلين ببلدة إذنا غرب الخليل. وجاء في إخطارات الاحتلال بأن هذه المنازل قد شيدت ترخيص وطالبت المواطنين بالتوقف عن أعمال البناء، وحددت تاريخ ( 13/7/2017م) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، حيث ستعقد جلستها في التاريخ المذكور وستناقش " هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة".

  1. منزل المواطن جمال محمد محمود أبو زلطة: حيث اخطر الاحتلال بوقف العمل في منزله الذي لا يزال في مرحلة الإنشاء – أرضية من الباطون-  والواقع في منطقة " خلة إبراهيم "، وكان من المقرر أن يقام عليها منزلاً بمساحة ( 100م2) لتسكنه أسرته المكونة من ( 5 أفراد) من بينهم ( 3 أطفال)، وقد بوشر العمل في إنشاءه نهاية العام الماضي 2016، ويسكن المواطن أبو زلطة ( 25 عاماً) مع أسرة والده.

إخطار رقم 161232 والذي يستهدف منزل المواطن جمال ابو زلطة

صورة 1: منزل المواطن أبو زلطة المستهدف

 

  1. منزل المواطن شريف محمد أحمد الجياوي: حيث أخطر الاحتلال بوقف العمل في المنزل الذي لا يزال في مرحلة التشطيب، ويقع في منطقة " الرأس" غرب البلدة، وتبلغ مساحته (130 م2)، ومن المقرر أن تقطنه أسرة المواطن المكونة من (4 أفراد) من بينهم طفلان.

 

إخطار رقم 161231 والذي يستهدف منزل المواطن شريف الجياوي

صورة 2: منزل المواطن الجياوي المستهدف

 

وعن آلية استلام المواطنين لهذه الإخطارات أوضحوا بأن مركبة تابعة لما يسمى بالإدارة المدنية في سلطة الاحتلال بحراسة دورية للجيش قد داهمت المنطقة الغربية لبلدة إذنا، وقام ما يسمى بمفتش الأبنية بكتابة الإخطارات ووضعها على المنازل المهددة. ويأتي إخطار الاحتلال بوقف العمل في هذان المنزلان في الوقت الذي تقوم فيه سلطات الاحتلال بتشييد الجدار غرب بلدة إذنا، حيث لا يزال العمل مستمرا في إقامة الجدار الإسمنتي بدلا عن الأسلاك الشائكة.

 

الصور3+4: منظر للجدار الإسمنتي غرب بلدة إذنا

 

 

نبذة عن بلدة إذنا[1]:

تقع بلدة اذنا على بعد 18 كم من مدينة الخليل، وتبلغ مساحتها الإجمالية 26,152 دونما منها 2653 دونم عبارة عن مساحة مسطح بناء للقرية. هذا وبلغ عدد سكان البلدة 19,012 نسمة حتى عام 2007م.

صادر الاحتلال من أراضيها لصالح الجدار العنصري 107 دونماً والتي دمرت تحت مساره، كما عزل خلفه 3,511 دونماً.

هذا وإن الطريق الالتفافية رقم 35 والبالغ طولها على أراضي بلدة اذنا (4,674م) نهبت من أراضي بلدة اذنا 467 دونماً.

 

 

 


[1] المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية في مركز أبحاث الأراضي.

 

 

 
اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders