الاحتلال يخرب منزلاً في بلدة دورا جنوب الخليل

الاحتلال يخرب منزلاً في بلدة دورا جنوب الخليل

 

  • الانتهاك: تخريب أجزاء من منزل.
  • تاريخ الانتهاك: 17/5/2017م.
  • الموقع: كريسة- بلدة دورا / محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: جيش الاحتلال الإسرائيلي.
  • الجهة المتضررة: المواطن رزق الرجوب.

التفاصيل:

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 17/5/2017م، على تخريب أجزاء من منزل المواطن رزق عبدالله مسلم الرجوب ببلدة دورا جنوب الخليل. وأفاد المواطن الرجوب (58 عاماً) بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت عند الساعة الثانية فجراً منطقة " كريسة " غرب البلدة، حيث يقيم الرجوب، وقامت بمحاصرة المنزل، ثم قام جنود الاحتلال باقتحام المنزل والدخول إليه واحتجازه في إحدى الغرف والتحقيق معه، وإبلاغه بطلب سلطات الاحتلال منه بأنه " شخص غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد إلى أي دولة يختارها " مهددين باغتياله في حال لم ينصع لهذه الأوامر.

وأوضح بأنه حين كان محتجزا في إحدى الغرف كان يسمع أصوات حفريات وتكسير في المنزل، وتبين فيما بعد بأن جنود الاحتلال يقومون بعمل حفر في جدران المنزل الداخلية، مستخدمين مثاقب كهربائية وعدد يدوية أخرى.



الصور 1-5: أثار التخريب في منزل المواطن الرجوب

فقد قام جنود الاحتلال بعمل العديد من الثقوب في جدران الغرف الداخلية، كما هدموا جزءا من السور الخارجي المحيط بالمنزل، وعملوا حفر في سقف حفرة الامتصاص، كما قاموا بتخريب الأثاث وتكسير بعضه وتمزيق البعض الآخر مستخدمين أدوات حادة. كما قاموا بتكسير بعض المغاسل في المنزل وعمل حفر أخرى في أرضية وبلاط المنزل.

تجدر الإشارة إلى أن المنزل الذي تعرض للتخريب يسكنه المواطن الرجوب مع زوجته الثانية وطفل، والرجوب أسير محرر وقد تعرض للاعتقال من قبل سلطات الاحتلال عدة مرات في السابق.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Demolition