جرافات الاحتلال تشرع بتجريف أراضي المواطنين شرق سعير

جرافات الاحتلال تشرع بتجريف أراضي المواطنين شرق سعير

 

 

  • الانتهاك: تجريف أراضي.
  • تاريخ الانتهاك:20/2/2017م.
  • الموقع: القانوب – بلدة سعير/محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: جيش الاحتلال الإسرائيلي.
  • الجهة المتضررة: مواطنون من عائلة الشلالدة.

التفاصيل:

شرعت جرافات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 20/2/2017م، بتجريف أراضي المواطنين في منطقة " القانوب" شرق بلدة سعير بمحافظة الخليل. وأفاد المواطن محمد عبد الفتاح الشلالدة ( 70 عاماً)، وهو أحد المتضررين، بأن جرافتين يرافقهما حفار تابع لجيش الاحتلال قد شرعت بتجريف أراض يملكها وأشقائه في منطقة القانوب شرق بلدة سعير، إذ لا تزال أعمال التجريف مستمرة حتى تاريخ إعداد هذا التقرير.



الصور 1-4: آليات الاحتلال تقوم بتجريف أراضي المواطنين

 

وقد جرفت آليات الاحتلال نحو ( 8 دونمات) من أراضيهم بدون سابق إنذار، حيث أوضح الشلالدة بأنهم لم يتلقوا أي إخطارات أو أوامر عسكرية بتجريف هذه الأراضي، كما لا تتوفر معلومات إضافية حول الهدف من أعمال التجريف.

ويخشى المواطنون في المنطقة من قيام الاحتلال بإقامة معسكر للجيش في المنطقة، كون الآليات التي تعمل في تجريف الأراضي تتبع لجيش الاحتلال.

وأشار المواطن الشلالدة إلى أن القطعة المعتدى عليها هي جزء من نحو (30) دونماً يملكها وأشقاؤه في الموقع الذي يقع على سفح جبل، موضحاً أن جنود الاحتلال كانوا يقومون بالتخييم والتدريب في هذه القطعة من وقت لآخر.

وبالنظر إلى موقع التجريف فهو يقع على الطريق المؤدي إلى مستعمرتي " متساد" و" أسفر " المقامتين على أراضي المواطنين المصادرة شرق بلدة سعير.

كما تقع  المستعمرتين إلى الجنوب من القطعة المعتدى عليها، وتشهد المستعمرتين أعمال توسعة وإقامة مباني جديدة فيها.   


الصورة 5: مباني استيطانية جديدة في مستعمرة" أسفر"

الصورة 6-7: أعمال توسعة وإقامة مباني في مستعمرة " متساد"

 

جدير بالذكر إلى أن سلطات الاحتلال باتت تستهدف مناطق القانوب وجورة الخيل شرق بلدة سعير بالعديد من إخطارات وقف العمل وتنفيذ عمليات هدم لمساكن ومنشآت المواطنين في هذه المناطق. للمزيد حول اعتداءات الاحتلال على المناطق شرق بلدة سعير، يرجى مراجعة تقارير مركز أبحاث الأراضي على الروابط التالية: 

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

 

 

 

Categories: Settlement Expansion