إخطار بوقف العمل في منزل غرب بلدة إذنا بمحافظة الخليل

إخطار بوقف العمل في منزل غرب بلدة إذنا بمحافظة الخليل

الانتهاك: إخطار بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 23/11/2016م.

الموقع: خربة الرأس- بلدة إذنا / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى الإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن معن الجياوي.

 

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 23/11/2016م، بوقف العمل والبناء في منزل المواطن معن بسام محمد الجياوي ببلدة إذنا غرب الخليل، بحجة عدم الترخيص.

وأوضح الجياوي ( 20 عاماً) بأن مركبة تابعة لما يسمى بالإدارة المدنية في سلطة الاحتلال برفقة دورية للجيش قد داهمت منطقة " خربة الرأس " غرب البلدة، عند الساعة التاسعة صباحاً، وقام ما يسمى بمفتش الأبنية بكتابة إخطار بوقف العمل في المنزل، ووضعه على المنزل، والتقط صوراً له وللبناء قبل مغادرة المكان.

 

 em_alkher10

الصورة 1: إخطار  رقم 181297 وقف العمل في منزل الجياوي

 

 em_alkher10

الصورة 2: منظر للمنزل المهدد

 

وجاء في إخطار الاحتلال الذي يحمل الرقم (181297) بعنوان" إخطار لوقف العمل " أن البناء قد شيد دون ترخيص، طالب بالتوقف عن أعمال البناء، وحدد تاريخ ( 18/12/2016) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها في التاريخ المذكور بمقرها بمستعمرة " بيت ايل" لبحث ما وصفته بهدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن سلطات الاحتلال لاتمنح تراخيص للبناء الفلسطيني في مناطق " ج" حتى وان تقدم المواطن بطلب ترخيص، كما باتت سلطات الاحتلال تستهدف وبشكل واضح المنطقة الغربية من بلدة إذنا بإخطارات وقف العمل وأوامر الهدم، للحد من التوسع العمراني على هذه المنطقة.

وبالنظر إلى المنزل المهدد، فهو لا يزال في مرحلة الإنشاء، بمساحة ( 120 م2) ومن المقرر أن ينتقل إليه الشاب الجباوي المقبل على الزواج.

 

نبذة عن بلدة إذنا:

تقع بلدة اذنا على بعد 18 كم من مدينة الخليل، وتبلغ مساحتها الإجمالية 26,152 دونما منها 2653 دونم عبارة عن مساحة مسطح بناء للقرية. هذا وبلغ عدد سكان البلدة 19,012 نسمة حتى عام 2007م.

صادر الاحتلال من أراضيها لصالح الجدار العنصري 107 دونماً والتي دمرت تحت مساره، كما عزل خلفه 3,511 دونماً.

هذا وإن الطريق الالتفافية رقم 35 والبالغ طولها على أراضي بلدة اذنا (4,674م) نهبت من أراضي بلدة اذنا 467 دونماً.

المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية في مركز أبحاث الأراضي.

 

 

 em_alkher10

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders