إخطار بوقف العمل في منزل ببلدة سعير شرق الخليل

إخطار بوقف العمل في منزل ببلدة سعير شرق الخليل

 

  • الانتهاك: إخطار بوقف العمل.
  • تاريخ الانتهاك: 11/4/2016م.
  • الموقع: خلة الفول – بلدة سعير / محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية : الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.
  • الجهة المتضررة : المواطنة فاطمة جبارين.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 11/4/2016م، إخطاراً بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في منزل المواطنة فاطمة عبد القادر جبارين ببلدة سعير شرق الخليل. وأفاد نجلها بدر بأن مركبة تابعة لما يسمى بالإدارة المدنية برفقة دورية لجيش الاحتلال قد داهمتا منطقة " خلة الفول " شرق البلدة ووصلتا إلى منزلهم، وقام ما يسمى بمفتش البناء بكتابة الإخطار ووضعه على المنزل المستهدف، والتقاط صور له قبل مغادرة المكان.

وجاء في إخطار الاحتلال أن البناء تم دون ترخيص، وطالب بالتوقف فوراً عن أعمال البناء، وحدد تاريخ ( 9/5/2016م) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل " لبحث ما وصفه بهدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة.  

الصورة 1 : إخطار منزل المواطنة الجبارين

 

وبالنظر إلى المنزل المهدد فهو مكون من طابقين بمساحة 300م2 أي 150م2 لكل طابق (الطابق الأول عبارة عن تسوية مسقوفة) في حين لا يزال العمل جارياً في إنشاء الطابق الثاني .

ومن المقرر أن يستخدم الطابق الأول " التسوية " مخزناً، في حين كان من المقرر أن يُبنى شقتين في الطابق الثاني من المنزل لنجل المواطنة بدر الذي يعيل أسرة مكونة من ( 12 ) فردا من بينهم (5) أطفال، كما ستكون الشقة الثانية لنجلها خليل الذي يعيل أسرة مكونة من (15) فرداً من بينهم ( 3 ) أطفال.   

 

الصور 3-4: منظر للمنزل المهدد

 

 

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders